اليمن.. "أنصار الله" تفرج عن 71 معتقلاً حاولوا الالتحاق بقوات الحكومة الشرعية

اليمن..

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 نوفمبر 2019ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الجمعة، الإفراج عن 71 معتقلاً، قبضت عليهم في وقت سابق، بمحافظتي ذمار وإب وسط اليمن، أثناء محاولتهم الالتحاق بصفوف الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية.

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله"، إن "الأجهزة الأمنية في محافظة ذمار أفرجت، الخميس، عن 44 من المغرر بهم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف".

ونقلت "المسيرة"، عن وكيل أول محافظة ذمار فهد عبد الحميد المروني، "التأكيد على الحرص بمنح المغرر بهم فرصة للعودة إلى حضن الوطن، وإفشال مؤامرات العدوان الرامية إلى تمزيق وحدة الصف وتجنيد ضعاف النفوس للقتال في صفوفه".

في السياق، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها جماعة أنصار الله، أن "الجهات المختصة في محافظة إب، أفرجت عن 27 من المغرر بهم الذين جندهم العدوان للقتال في صفوفه".

(تستمر)

ووفقاً لوكالة "سبأ"، قال وكيل محافظة إب عبد الفتاح غلاب، إن "عملية الإفراج تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية وقرار العفو العام وتزامنا مع الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف".

ودعا غلاب "من تبقى من المغرر بهم إلى الاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى الصف الوطني".

من جهته، اعتبر مدير أمن محافظة إب، العميد محمد الحمزي، أن "قوى العدوان أصبحت تحتمي بالمخدوعين والزج بهم في معارك خاسرة".

وأصدرت "أنصار الله"، في 21 كانون الأول/ديسمبر 2017، قرارا بالعفو العام عن كل من قاتل ضد الجماعة، باستثناء من ثبت ارتكابه جريمة قتل أو الشروع فيها، أو تورط في التخطيط أو التخابر من أجلها مع التحالف.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك