لا صحة لاستخدام الرصاص لتفريق المتظاهرين وسط بغداد ولا نية لذلك في أي مكان بالعراق- ناطق

لا صحة لاستخدام الرصاص لتفريق المتظاهرين وسط بغداد ولا نية لذلك في أي مكان بالعراق- ناطق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 نوفمبر 2019ء) أحمد شهاب الصالحي. أكد عبد الكريم خلف، الناطق العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية أنه لا توجد نية لفض التظاهرات بالقوة في ساحة التحرير أو غيرها من ساحات التظاهر والاعتصام في البلاد، كما نفي أن تكون القوات الأمنية العراقية قد استخدمت مقذوفات مسيلة للدموع إيرانية المنشأ لتفريق التظاهرات​​​.

وقال خلف، في تصريحات لوكالة سبوتنيك اليوم السبت، "لا توجد نية لفض التظاهرات بالقوة في ساحة التحرير أو غيرها من ساحات التظاهر والاعتصام"، مضيفا أن "الكلام عن استخدام القوات الأمنية الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين في شارع الرشيد وسط بغداد غير صحيح. أي سلاح ناري لا يوجد قرب التظاهرات باستثناء المنشآت الحيوية".

(تستمر)

وتابع خلف "لا صحة للمعلومات عن استخدام القوات الأمنية مقذوفات مسيلة للدموع إيرانية المنشأ".

كما أكد أن "الحكومة تدعو المتظاهرين إلى البقاء في أماكنهم للضغط على منظومة الدولة وتسهيل تنفيذ الإصلاحات التي اقترحها رئيس الوزراء".

ويشهد العراق منذ مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي احتجاجات واسعة للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة.

وأسفرت الاحتجاجات التي وٌصفت بأنها "الأكبر منذ سقوط نظام صدام حسين" في موجتيها الأولى والثانية، عن مقتل أكثر من 250 متظاهرا، إلى جانب سقوط آلاف الجرحى.

وقال رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، الثلاثاء الماضي، إن استقالة الحكومة، بناء على طلب المحتجين، بدون وجود بديل تتفق عليه القوى السياسية في البرلمان، سيكون إجراء غير ذي جدوى.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك