إطلاق الدفعة الخامسة لبرنامج "اختصاصي مكافحة الاتجار بالبشر" بمشاركة 38 منتسبا

إطلاق الدفعة الخامسة لبرنامج "اختصاصي مكافحة الاتجار بالبشر" بمشاركة 38 منتسبا

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 نوفمبر 2019ء) أطلقت شرطة دبي ومعهد دبي القضائي بالتعاون مع شركائهما فعاليات الدفعة الخامسة لبرنامج اختصاصي مكافحة الاتجار بالبشر بمشاركة 38 منتسبا ينتمون إلى 22 جهة من مختلف أجهزة الشرطة في الدولة والجمعيات الحقوقية ودور الإيواء ودوائر حكومية ومحلية في الدولة إضافة إلى ثلاثة منتسبين من المملكة العربية السعودية واثنين من مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في معهد دبي القضائي بحضور سعادة اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة في شرطة دبي وسعادة القاضي الدكتور جمال السميطي مدير عام معهد دبي القضائي والدكتور بوريس زنامسنكي نائب ممثل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والعميد الدكتور محمد عبد الله المر مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان و العقيد الدكتور سلطان الجمال مدير مركز مراقبة جرائم الإتجار بالبشر في شرطة دبي.

(تستمر)

وقال العبيدلي : " إن برنامج اختصاصي مكافحة جرائم الاتجار بالبشر المعتمد من مكتب الأمم المتحدة للمخدرات و الجريمة يعد البرنامج الأول الذي يحمل هذا التخصص على مستوى الوطن العربي ويهدف إلى إعداد نخبة مؤهلـة في جميع الدوائر والمؤسسات المعنية للتعامل بكفاءة ومهنية عالية مع كل ما يندرج تحت مسمى / مكافحة الاتجار بالبشر/ ".

من جانبه قال جمال السميطي : "إن برنامج اختصاصي مكافحة جرائم على مدار دفعاته السابقة تمكن من تحقيق أهدافه المنشودة وأبرزها تخريج 110 متخصصين رفدوا المؤسسات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة لمساعدتها على التعامل بكفاءة مع قضايا جرائم الاتجار بالبشر في الدولة".

من جهته أثنى بوريس زنامنسكي على جهود دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر وأعضائها و دورها الريادي المستمر في المنطقة العربية والتزامها الاستثنائي بمكافحة الاتجار بالبشر وحماية ضحاياه .

أفكارك وتعليقاتك