وزير النفط والغاز العماني لـ"وام" : 15 مليار دولار الاستثمارات المرصودة لقطاع الطاقة بالسلطنة

وزير النفط والغاز العماني لـ"وام" : 15 مليار دولار الاستثمارات المرصودة لقطاع الطاقة بالسلطنة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 نوفمبر 2019ء) قال معالي محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز العماني إن حجم الاستثمارات المرصودة لقطاع النفط والغاز في السلطنة ما بين 10 إلى 15 مليار دولار خلال الـ3 سنوات المقبلة تتركز معظمها في صناعات البتروكيماويات إضافة إلى وجود العديد من الاستثمارات للشركات الأجنبية في قطاع الطاقة.

وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2019" الذي يقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض أن السلطنة ترحب بالاستثمارات في قطاع الطاقة بكافة مكوناته من الدول الشقيقة والصديقة من حول العالم مشيرا إلى وجود تعاون إماراتي عماني في قطاع النفط والغاز من خلال شركة "مبادلة".

وأكد الرمحي التزام سلطنة عمان باتفاق "أوبك+" مشيرا إلى أن سعر النفط عند 60 دولارا للبرميل مناسب لبلاده وهو ما وصفه بأنه جيد للاقتصاد العماني مشيرا إلى أن سوق النفط العالمي يشهد استقرارا وأشار إلى أن السلطنة تستهدف إنتاج 30% من احتياجاتها من الطاقة عن طريق الطاقة المتجددة بحلول العام 2030.

(تستمر)

وأوضح وزير النفط والغاز العماني أن السلطنة تركز خلال المرحلة المقبلة على استدامة قطاع الطاقة واستخدام تقنيات جديدة بالإضافة إلى الاستثمار في مناطق الامتياز وذلك وفقا للاستراتيجية الموضوعة لهذا القطاع الحيوي.

أفكارك وتعليقاتك