كهرباء دبي تشارك في مؤتمر للطاقة الكهروضوئية في شيكاغو

كهرباء دبي تشارك في مؤتمر للطاقة الكهروضوئية في شيكاغو

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 نوفمبر 2019ء) شارك فريق من مجموعة بحوث الطاقة الشمسية التابع لقسم البحوث والتطوير في هيئة كهرباء ومياه دبي الدورة السادسة والأربعين من مؤتمر أخصائيي الطاقة الكهروضوئية التي نظمها معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في مدينة شيكاغو الأميركية.

ويحظى المؤتمر بمكانة عالمية بوصفه أول حدث رئيسي من نوعه يجمع أهم خبراء الطاقة الكهروضوئية لمناقشة البحوث والتقنيات المتعلقة بهذا المجال. كما تعتبر الفترة الزمنية التي يعقد فيها المؤتمر الأطول من نوعها بين المؤتمرات التي تعقد في العالم والمتعلقة بالطاقة الكهروضوئية. وضم فريق الهيئة كلاً من الدكتورة عائشة النعيمي باحث أول الدكتور جيم جون تقني بحوث وتطوير أول عمر البدوي تقني بحوث وتطوير وأحمد صفية تقني بحوث وتطوير.

(تستمر)

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي "نسعى للاطلاع على أحدث المستجدات والبحوث المتعلقة بالطاقة المتجددة والمستدامة للمحافظة على ريادة الهيئة في توفير حلول بديلة للطاقة التقليدية بما يدعم التنمية المستدامة وسعي دبي لأن تكون المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050.

وخلال المؤتمر قدمت الهيئة أربع أوراق بحثية متعلقة بـ /1/ التقصي حول تراجع الأداء الذي شهدته مؤخراً نماذج الألواح الكهروضوئية بولي كريستالين سيليكون التي تم تثبيتها في المناطق الصحراوية /2/ تحديد مقدار الفاقد الطيفي الناجم عن التلوث الطبيعي والتحليل المجهري المفصل للغبار المتجمع من مختلف الأماكن في دبي /3/ تأثير التباينات الموسمية والمكانية للأسطح العاكسة لأشعة الشمس على إنتاج المزارع الشمسية ثنائية الأسطح من الطاقة منظور عالمي و /4/ تآكل الزجاج الكهروضوئي مقارنة الآثار الطبيعية والاصطناعية لمرور الزمن. كما تم تقديم ورقتين بحثيتين بالتعاون مع المختبر الوطني للطاقة المتجددة /NREL/ وجامعة بوردو.

أفكارك وتعليقاتك