"مكتبة الشارقة الشاطئية" تناقش دور القراءة في بناء قدرات وطاقات الشباب

"مكتبة الشارقة الشاطئية" تناقش دور القراءة في بناء قدرات وطاقات الشباب

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 نوفمبر 2019ء) نظم " مكتب الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019 " ضمن مبادرة "مكتبة الشارقة الشاطئية" التي أطلقها احتفاء بنيل الشارقة لقب العاصمة العالمية للكتاب للعام 2019 جلسة شبابية بالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب بعنوان "شباب قارئ" قدمها الإعلامي والباحث الاجتماعي الدكتور عبد السلام الحمادي على شاطئ بحر الخان 2 في الشارقة.

استعرض الحمادي خلال الجلسة .. مجموعة من المحاور التنموية التي تطرقت إلى استكشاف عادات القراءة التي يتمتع بها الشباب والتحديات التي تواجههم وتضعف إقبالهم على المطالعة .. وناقش العديد من المحاور التي تخدم تعزيز علاقة الأجيال الشبابية مع الكلمة المكتوبة من أجل خلق جيل شبابي قادر على الإبداع والتطوير والارتقاء بالمجتمع.

(تستمر)

وناقشت الجلسة الدور المحوري الذي تلعبه المدرسة والجامعة في تعزيز عادة القراءة لدى الطلاب من خلال تسليط الضوء على أسس المناهج التعليمية وربطها بعادات القراءة وتوفير الوعي الكافي لدى الطلاب ليتخذوا المطالعة عادة يومية.

وشهدت الجلسة العديد من المداخلات التي قدمها الشباب والشابات المشاركون الذين أكدوا أن القراءة هي الجسر الأساسي الذي ينمي من قدرات ومهارات الإنسان ويجعل منه عنصرا فاعلا في مجتمعه.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك