3 ورش متخصصة احداها حول المرأة بمنتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر

3 ورش متخصصة احداها حول المرأة بمنتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 نوفمبر 2019ء) شهدت فعاليات منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر اليوم ثلاث ورش متخصصة بمركز الجواهر للمؤتمرات و المناسبات ركزت الأولى على ترتيب دولة الإمارات العربية المتحدة في قائمة الدول التي تعد مصدرا للاستثمار في المنطقة و العالم في حين ركزت الثانية على الفرص التي يوفرها السوق الإماراتي للمرأة إلى جانب الورشة الثالثة التي تطرقت إلى أبرز الأرقام والمؤشرات التي يقدمها السوق العقاري في إمارة الشارقة.

ففي ورشة حملت عنوان "الاستثمار في المشاريع العقارية في الشارقة" أكد عبيد عبد الرحمن المظلوم مدير إدارة تنظيم المشاريع العقارية في دائرة التسجيل العقاري في الشارقة أن إجمالي المساحات التطويرية للمشاريع العقارية في الإمارة بلغ 236 مليون قدم في حين وصل عدد الوحدات في المشاريع العقارية التطويرية إلى 100 ألف وحدة.

(تستمر)

و أوضح المظلوم أن الإمارة تقدم جميع الخدمات التي يحتاجها المستثمرون و المطورون العقاريون بأيسر الطرق و أسرعها .. لافتا إلى أن الدائرة توفر بوابة للمستثمرين العقاريين لتسجيل المشاريع و توثيق العقود دون مراجعة الدائرة.

وتحدث المظلوم عن البيئة التحفيزية والتطويرية التي توفرها الدائرة والتسهيلات المقدمة من الحكومة فيما يتعلق بنظام تملك الوحدات العقارية للعرب والانتفاع للأجانب إضافة إلى دور الدائرة في ربط المستثمرين والمطورين العقاريين بها من خلال تنظيم الملتقيات والمنتديات والحلقات النقاشية بهدف الاستماع إلى آرائهم وأفكارهم والبناء عليها خلال وضع خطط عمل الدائرة.

وفي ورشة حملت عنوان "المرأة في نطاق الأعمال" تطرقت فاطمة الزعابي المؤسس المدير التنفيذي لاستوديو D04 إلى فرص سيدات الأعمال الإماراتيات في مجال البناء والتصميم المعماري .. مشيرة إلى المصممة المعمارية العراقية زها حديد التي نجحت في هذا المجال.

و ناقشت ورشة تفاعلية بعنوان "مستقبل الاستثمار الأجنبي المباشر" قدمها المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "وافتك" د. هنري لويندال تغير عالم الاستثمار الأجنبي المباشر وعمل منظمات التنمية الاقتصادية على تغيير استراتيجياتها وتقنياتها لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وكشف لويندال أن دولة الإمارات العربية المتحدة، أكبر مصدر للاستثمار الأجنبي المباشر في قطاعات العقارات والبناء والطاقة في منطقة الشرق الأوسط .. موضحا أنها بين عامي 2018 و2019 بلغت نسبة الاستثمار الأجنبي المباشر في الدولة 24.1 بالمائة تليها الولايات المتحدة بنسبة 14.7 بالمائة و الهند بنسبة 14.25 بالمائة.

أفكارك وتعليقاتك