بلدية دبي تفتتح أول مختبر علوم فورشرفيلت "المستكشف الصغير" في الشرق الأوسط

بلدية دبي تفتتح أول مختبر علوم فورشرفيلت "المستكشف الصغير" في الشرق الأوسط

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 نوفمبر 2019ء) تستضيف مدينة الطفل في حديقة الخور التابعة لبلدية دبي بالتعاون مع شركة هنكل إطلاق مختبر علوم فورشرفيلت "المستكشف الصغير" الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط في 18 نوفمبر الجاري.

ويعد مختبر علوم "المستكشف الصغير" أو فورشرفيلت بالألمانية هو مبادرة تعليمية دولية أطلقتها شركة هنكل في عام 2011 لتشجيع الأطفال على استكشاف أسرار العلوم بطرق ممتعة ومفيدة حيث شارك أكثر من 44 ألف طفل من جميع أنحاء العالم في مبادرة "فورشرفيلت" بدءا من افتتاح مراكز في ألمانيا "موطن شركة هنكل" وروسيا وتركيا من خلال طاقم تدريس مدرب ومؤهل لزيارة المدارس في كل من الأرجنتين وتشيلي والهند وإيرلندا وإيطاليا وبولندا.

وأعرب داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي سعادته بأن تكون دبي أول من يستضيف الصيغة الحديثة لمختبر فورشرفيلت "المستكشف الصغير" في المنطقة الأمر الذي يؤكد على دورها الريادي كمركز لنشر المعرفة في المنطقة والعالم.

(تستمر)

وأضاف الهاجري أن هذا النوع من المختبرات يساهم في إثراء معلومات الطفل وتعزيز شغف استكشاف العلوم لدى الأطفال وذلك من خلال محتويات المختبر إننا نسعى جاهدين للإسهام في تعزيز الابتكار والتطوير بما يتوافق مع طموح حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في تعليم الأطفال من خلال التركيز على المستقبل والابتكار والعلوم ومن هذا المنطلق فإن منشأة فورشرفيلت "المستكشف الصغير" هي إضافة ممتازة إلى ما نقدمه.

ومن جانبها صرحت الدكتورة سيمونه باجيل تراه رئيسة مجلس إدارة المجلس الاستشاري و لجنة المساهمين في هنكل "إن افتتاح أكبر مختبر علوم فورشرفيلت للأطفال على مستوى العالم في دبي يؤكد مرة أخرى ان منطقة الشرق الأوسط تعتبر من أهم المناطق نموا وتطورا مشيرا الى ان هدفهم الأساسي هو إثراء شغف دراسة العلوم لدى الأطفال الصغار من خلال تشجيعهم على استكشاف عالم العلوم آملين في إلهامهم وتمهيد الطريق لهم ليكونوا على استعداد تام لاستكمال دراستهم في مواد العلوم الطبيعية ومزاولتها في مسيرتهم المهنية لاحقا.

ويأتي افتتاح هذه المنشأة التعليمية الجديدة عقب نجاح منشأة "فورشرفيلت" المؤقتة في مدينة الطفل والتي كانت تقدم برنامج تعليمي تجريبي للأطفال والمدارس المحلية على مدار العامين الماضيين وخلال البرنامج المطور خصيصا للأطفال من سن 7 إلى 11 عاما سيتم تحفيز حب الفضول والمرح لدى الأطفال.

ومن جهته أفاد إردم كوتشاك رئيس هنكل لمنطقة الخليج والمدير الإقليمي للشؤون المالية في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا إن مختبر فورشرفيلت "المستكشف الصغير" في دبي هو أكثر من مجرد مختبر بحث علمي تقليدي - حيث يعتبر المكان المثالي لإجراء التجارب و الاستكشاف والابتكار والإبداع والمرح في آن معا .

يقع مختبر فورشرفيلت "المستكشف الصغير" في مدينة الطفل دبي الكائنة في حديقة خور دبي وهي منشأة مخصّصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 و 11 سنة.

وتم تدريب 10 موظفين مختارين من مدينة الطفل خلال الأسابيع الماضية من قبل الدكتورة أوتي كروب رئيسة مشروع فورشرفيلت في هنكل حيث سيقومون بتدريب الأطفال خلال رحلتهم العلمية في أحدث منشأة لمشروع مبادرة فورشرفيلت "المستكشف الصغير" في دبي.

وسيقدم فريق فورشرفيلت عشر وحدات ونماذج تعليمية تمتد لفترة زمنية تصل إلى 45 دقيقة وتستوعب ما يقارب 25 طفلا في الجلسة الواحدة كما يتم حجز الجلسة مجانا للأطفال.

أفكارك وتعليقاتك