سرايا القدس: لن نسمح بعودة سياسة الاغتيالات وسنترجم ذلك ميدانيا وعسكريا

سرايا القدس: لن نسمح بعودة سياسة الاغتيالات وسنترجم ذلك ميدانيا وعسكريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 نوفمبر 2019ء) هددت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بأنها لن تسمح بإعادة سياسة الاغتيالات وسوف تترجم ذلك ميدانيا وعسكريا على الأرض.

وقال الناطق باسم سرايا القدس "أبو حمزة" في خطاب اليوم الثلاثاء "لن نسمح بالمطلق بإعادة سياسة الاغتيالات وسنترجم ذلك ميدانياً وعسكرياً على الأرض، وسيرى العدو نتيجة اغتيال قادة وكوادر المقاومة"​​​.

وأضاف أبو حمزة "نحمل العدو المسئولية الكاملة عن تبعات القرار الغبي باغتيال قيادة المقاومة، ومن المؤكد والمحسوم أن الساعات القادمة ستضيف عنواناً جديداً إلى سجل الهزائم الخاص برئيس وزراء العدو الأرعن الذي لم يجلب للصهاينة سوى الدمار والحرب والخراب".

وتابع أبو حمزة "نقول للعدو وبكل يقين انك ربما نجحت في بدء هذا العدوان على شعبنا ومقاومتنا لكنك لن تستطيع مهما فعلت أن تحدد شكل وتوقيت نهاية هذه الجولة من المعركة المفتوحة معك"، مشددا "نؤكد على استمرار الجهوزية والنفير والانعقاد الدائم لقيادة سرايا القدس في إطار إدارة معركة الرد".

(تستمر)

ويواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ غارات جوية وهجمات بالمدفعية يقول إنها تستهدف مواقع لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان، اليوم "من بين الأهداف التي تم استهدافها  مجمع تدريبات ومواقع تحت أرضية لتخزين وإنتاج وسائل قتالية".

وفي بيان منفصل، قال أدرعي "منذ ساعات الصباح وحتى هذه الساعة تم رصد إطلاق 190 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل"، متابعا "نسبة الاعتراض بلغت أكثر من 90 بالمئة، وأكثر من 50 بالمئة من هذه القذائف سقطت في مناطق مفتوحة".

فيما أكدت الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم إلى 7 قتيلا، و45 جريحا.

وقتل القائد البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا (42 عامًا) باستهداف مروحيات عسكرية إسرائيلية منزله في حي الشجاعية بقطاع غزة فجر اليوم.

وقال أدرعي، في بيان فجر اليوم "في عملية مشتركة لجيش الدفاع وجهاز الأمن العام تم في الساعة الأخيرة استهداف مبنى تواجد بداخله أبرز قادة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة بهاء أبو العطا".

وأضاف أدرعي "تمت المصادقة على العملية من قبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع السيد بنيامين نتنياهو حيث أن أبو العطا نفذ معظم عمليات ونشاطات الحركة في قطاع غزة وكان بمثابة قنبلة موقوتة".

أفكارك وتعليقاتك