إيران تؤكد ابتعادها عن تعهداتها في الاتفاق النووي عقب اتخاذها الخطوة الرابعة

إيران تؤكد ابتعادها عن تعهداتها في الاتفاق النووي عقب اتخاذها الخطوة الرابعة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 نوفمبر 2019ء) اعتبرت إيران أن الخطوة الرابعة التي اتخذناها في تقليص تعهداتنا في الاتفاق النووي أبعدتها مسافة كبيرة عن التزاماتها النووية.

وقال مدير مكتب رئاسة الجمهورية الإيرانية محمود واعظي على هامش اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء:"من خلال الخطوة الرابعة التي اتخذناها في تقليص تعهداتنا في الاتفاق النووي قلصنا جزءا كبير من التزاماتنا في الاتفاق النووية"​​​.

وأضاف واعظي:"على الأوروبيين ان يعلموا أنه إذا أرادوا أن نلتزم بتعهداتنا فيجب على الجميع الالتزام بتعهداتهم"، مؤكدا أن بلاده لا تسعى للخروج من الاتفاق النووي وتدمير هذا الاتفاق.

وتابع مدير مكتب رئاسة الجمهورية الإيرانية:"لو قامت دول 1+4 بالوفاء بالتزاماتها، فسوف نستمر في الوفاء بالتزاماتنا".

(تستمر)

وشهدت العلاقات الأميركية -الإيرانية توترا وتصعيدا عسكريا، وذلك بعد انسحاب ترامب من الاتفاق النووي الذي وقع عام 2015 مع طهران، وبعدها وقوع هجوم على أربع ناقلات نفط في بحر عمان، إضافة إلى إسقاط طائرة استطلاع أميركية حديثة بصاروخ إيراني فوق مضيق هرمز، واحتجاز حكومة مضيق جبل طارق التابعة لبريطانيا ناقلة نفط إيرانية قيل إن وجهتها سوريا التي يفرض عليها الاتحاد الأوروبي عقوبات، بينما ردت طهران باحتجاز ناقلة نفط بريطانية عن مضيق هرمز.

أفكارك وتعليقاتك