قافلة جديدة من المساعدات الإنسانية الروسية تنطلق غدا إلى دونيتسك ولوغانسك في دونباس

قافلة جديدة من المساعدات الإنسانية الروسية تنطلق غدا إلى دونيتسك ولوغانسك في دونباس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 نوفمبر 2019ء) صرحت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم الأربعاء، بأنها تستكمل تجهيز قافلة مساعدات إنسانية، سترسل لأطفال منطقتي دونيتسك ولوغانسك في أوكرانيا، مشيرة إلى أن القافلة ستنطلق صباح يوم غد الخميس الموافق 14 تشرين الثاني/نوفمبر.

وأفاد مصدر لوكالة سبوتنيك:" تستكمل قافلة وزارة الطوارئ الروسية تشكيلها، وبعد ذلك ستنتقل من مركز الدون للإنقاذ في مدينة "روستوف على الدون" إلى منطقتي دونيتسك ولوغانسك، لإيصال قوافل المساعدات للأطفال"​​​.

(تستمر)

وأوضح المصدر أن القافلة ستتجه إلى حدود الدولة عند نقطتي التفتيش "دونيتسك" و "ماتيف كورغان" للخضوع للإجراءات الجمركية اللازمة، وفقا للتشريعات الدولية التي تنظم تسليم المساعدات الإنسانية.

وكانت القافلة السابقة قد وصلت إلى دونباس في 7 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث قدمت لسكان دونيتسك ولوغانسك أكثر من 580 طناً من الإمدادات الإنسانية، بما في ذلك أغذية الأطفال.

وتعمل وزارة الطوارئ الروسية على تقديم المساعدات الإنسانية لسكان دونباس، منذ آب/أغسطس 2014، إذ تم إرسال 90 قافلة إلى أراضي جنوب شرق أوكرانيا، محملة بأكثر من 82 ألف طن من المساعدات الإنسانية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك