الصين تشترط..​​​. الحرب التجارية بدأت بزيادة الرسوم الجمركية وينبغي أن تنتهي بإلغائها

الصين تشترط..​​​. الحرب التجارية بدأت بزيادة الرسوم الجمركية وينبغي أن تنتهي بإلغائها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 نوفمبر 2019ء) أعلن المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية، قاو فنغ، اليوم الخميس، أن الصين مستعدة لبذل جهود مشتركة مع الولايات المتحدة لتهيئه الظروف اللازمة للوصول إلى الجزء الأول من الصفقة التجارية، وأنه ينبغي أن يكون الإلغاء المتبادل لزيادة التعريفات بندا مهما في اتفاقات الطرفين.

وقال قاو فنغ في مؤتمر صحفي :" الجانب الصيني أكد مرات عدة على أن الحرب التجارية بدأت بزيادة الرسوم الجمركية وينبغي أن تنتهي بإلغائها، وهذا شرط مهم للتوصل إلى اتفاق بين الجانبين".

وأشار المسؤول الصيني إلى أن إلغاء الزيادة في الرسوم الجمركية يخدم مصالح المنتجين والمستهلكين، كما يخدم مصالح الصين والولايات المتحدة، فضلا عن مصالح العالم.

وأردف قائلاً: " الأطراف تجري حاليًا مناقشات مستفيضة [حول هذه القضية].

(تستمر)

.. و الصين مستعدة لبذل جهود مشتركة مع الولايات المتحدة بشرط المساواة والاحترام المتبادل لمعالجة الشواغل الرئيسية لكل جانب بشكل سليم من أجل تهيئه الظروف الملائمة للوصول إلى الجزء الأول من الاتفاق ".

وأضاف المتحدث الصيني انه إذا تم التوصل إلى الجزء الأول من الاتفاق التجاري، فان نطاق إلغاء الرسوم ينبغي أن يعبر بشكل كامل عن أهمية هذه الترتيبات، بالتالي ، ما مدى أهمية هذا الجزء من الصفقة، يجب على الأطراف تقييمها معًا.

هذا وكان المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو، قد أكد يوم أمس الأربعاء، أنه لن تكون هناك أي تعديلات في الرسوم الجمركية حتى يتم إبرام اتفاق للتجارة مع الصين. وقال كودلو في لقاء مع محطة تلفزيون (سي إن بي سي): إن الولايات المتحدة والصين حققتا تقدماً فيما يتعلق بسرقة الملكية الفكرية والخدمات المالية واستقرار العملة والسلع الأولية والزراعة.

ولوّح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قبل ذلك باحتمال إتمام اتفاق تجاري مبدئي مع الصين قريباً، لكنه لم يقدم أي تفاصيل بشأن المفاوضات.

أفكارك وتعليقاتك