"الدولية للمسرح" تكرم الفيلسوف الياباني تاداشي سوزوكي بجائزة "يوري لايبيموف"

"الدولية للمسرح" تكرم الفيلسوف الياباني تاداشي سوزوكي بجائزة "يوري لايبيموف"

سانت بيترسبيرج ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 نوفمبر 2019ء) كرم سعادة محمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح.. الكاتب والمخرج والفيلسوف الياباني تاداشي سوزوكي أحد أهم أعمدة الثقافة والفنون والفلسفة في اليابان وذلك بمنحه جائزة يوري لايبيموف للفنون بعد اختياره من قبل مجلس أمناء الجائزة.

وتقدم هذة الجائزه من الهيئة الدولية للمسرح ومنظمة يوري لايبيموف الروسية والتي أسست عام ٢٠١٧ إحتفالا بمرور ١٠٠ عام على مولد الفنان والمخرج الروسي الراحل لايبيموف الذي عرف عنه تفانيه وعمله في مختلف بلدان العالم من خلال أعماله المسرحية المميزة التي ما زالت إلى يومنا هذا تدرس في كثير من الجامعات والمعاهد المسرحية.

وسلم رئيس الهيئة الدولية للمسرح الجائزة للفنان الياباني تاداشي سوزوكي في مدينة سانت بيترسبيرج الروسية في احتفالية كبيرة حضرها سعادة مايكيو تاناكا عمدة مدينة نانتو اليابانية وعدد من الفنانين والمثقفين من مختلف دول العالم على هامش مهرجان الأولمبياد المسرحي الدولي.

(تستمر)

وقال سعادة محمد سيف الأفخم.. إن الهيئة الدولية للمسرح تحرص دائما على تكريم المبدعين والمؤثرين في الفنون بشكل عام والمسرح بشكل خاص وذلك لتشجيعهم على مواصلة العطاء والتطوير واستغلال الفنون للوصول للآخر والنظر للجانب المشرق من مجتماعتنا وإبراز الدور المهم للفنون الأدائية في مد جسور التواصل الثقافي بين مختلف الشعوب وهذا ما يزيد من مكانتها كمؤسسة إبداعية تقدم المزيد من الدعم والرعاية لهؤلاء المبدعين وتساهم في ابراز أعمالهم والإرتقاء بها ونشرها في كل بقاع العالم.

يذكر أن أعمال الفنان الياباني سوزوكي ومنهجه الخاص في تطوير الحركة المسرحية في آسيا واليابان بالتحديد منحه الأحقية في نيل هذه الجائزة المرموقة.

أفكارك وتعليقاتك