التعاون الاقتصادي مستمر..​​​. والشركات البريطانية تعمل بنشاط في السوق الروسية – الخارجية

التعاون الاقتصادي مستمر..​​​. والشركات البريطانية تعمل بنشاط في السوق الروسية – الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 نوفمبر 2019ء) أكد مدير القسم الأوروبي الثاني في الخارجية الروسية، سيرغي بيلاييف، اليوم الاثنين، أن التعاون الاقتصادي بين روسيا وبريطانيا مستمر، على الرغم من عدم وجود اتصالات سياسية، وأن الشركات البريطانية تعمل بنشاط في السوق الروسية.

وقال بيلاييف لوكالة " سبوتنيك" : "التعاون الاقتصادي [بين روسيا وبريطانيا ] لا يزال مستمراً، على الرغم من حقيقة أن الاتصالات في الإطار السياسي تقلصت عملياً إلى الصفر. الشركات البريطانية نشطة جداً في سوقنا، وكانت ممثلة على نطاق واسع في المنتدى الاقتصادي الدولي في سانت بطرسبرغ، وفي آذار/مارس من هذا العام ، اجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع رؤساء أكبر الشركات البريطانية".

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن روسيا ذكرت مرارا أن هناك اهتماما بتوسيع التعاون التجاري والاقتصادي مع كل من المملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي المتبقية، بغض الطرف عن خروج بريطانيا من الاتحاد.

(تستمر)

يذكر أن العلاقات السياسية الروسية البريطانية تمر حالياً بأسوأ حالاتها وذلك بعد اتهامات لندن لموسكو بتدبير حادثة تسميم العقيد السابق بالمخابرات الروسية سيرغي سكريبال وابنته في سالزبوري في 4 آذار/مارس الماضي. ونفت روسيا من جانبها أي علاقة لها بهذا الحادث، متهمة الجانب البريطاني باختلاق هذه الحادثة لتشويه سمعة روسيا.

أفكارك وتعليقاتك