"بيئة" و الهلال للمشاريع تطلقان رسميا شركة "آيون" للنقل المستدام

"بيئة" و الهلال للمشاريع تطلقان رسميا شركة "آيون" للنقل المستدام

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 نوفمبر 2019ء) أطلقت "الهلال للمشاريع" و"بيئة" اليوم رسميا شركة "آيون" للنقل المستدام التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها خلال حفل حضره بدر جعفر الرئيس التنفيذي لـ"الهلال للمشاريع" وخالد الحريمل الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيئة".

وبدأت الشركة التي أُعلن عنها في العام 2018 كمشروع مشترك بين "الهلال للمشاريع" وشركة بيئة عملياتها الآن في أبوظبي ودبي والشارقة.

وتُعد "آيون" أول مزوّد من نوعه لحلول النقل المستدام في المنطقة وهي شركة متخصصة في مجال النقل الذي يمكن الوصول إليه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها و تهدف إلى توفير حلولٍ نقل ذكيةٍ وفعّالةٍ في مجال النقل التجاري والعام الذي سيقلل من انبعاث الكربون ونشرها من خلال منصات عديدة كتطبيقات ركوب السيارات وأساطيل النقل للشركات والحكومات.

(تستمر)

وفي عام 2018 أطلقت "آيون" برنامجاً تجريبياً في دبي بالشراكة مع خدمة تطبيق "كريم" لتوصيل الركاب توفّر من خلاله أسطولاً من سيارات تسلا الكهربائية طراز "إس" ومع اكتمال البرنامج التجريبي بنجاح تعمل الشركة الآن على توسيع نطاق عملياتها لتشمل إماراتٍ أخرى كجزءٍ من رؤية "بيئة" و"الهلال للمشاريع" لإحداث ثورةٍ في النقل الذكي والمستدام.

وو تم إطلاق العمليات الجديدة لـ"آيون" بهدف تلبية الطلب المتزايد على خيارات النقل المستدام في جميع أنحاء دولة الإمارات بما في ذلك توفير حلول النقل للجيل القادم داخل مدينة مصدر بدعم من أسطول سيارات شيفروليه بولت الكهربائية مع خططٍ لإضافة خدمات وفق الطلب كما أنشأت الشركة مكتباً داخل المنطقة الحرة لمصدر للمساهمة في توسيع ابتكارات التنقل المستدام في جميع أنحاء أبوظبي.

و قال بدر جعفر الرئيس التنفيذي لشركة "الهلال للمشاريع" إن شراكتنا مع شركة "بيئة" لإنشاء "آيون" تنبع من رؤيتنا المشتركة للاستدامة البيئية وتهدف إلى دعم تطوير نظام نقل بدون انبعاثات في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.. لافتا إلى أن إنشاء المكاتب في جميع أنحاء الدولة يمثل علامةً فارقةً في مهمتنا المتمثلة بطرح مؤسسة تديرُ أسطولاً  مستدام بالكامل في دولة الإمارات العربية المتحدة ونهدف إلى توسيع عملياتنا وإعادة تعريف حلول النقل في جميع أنحاء المنطقة.

وقال خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيئة" كشركة رائدة في تحسين جودة الحياة التزمت "بيئة" بمعالجة الثغرات في جميع القطاعات بما في ذلك النقل ونظراً لارتفاع الوعي البيئي أصبح النقل المستدام قطاعاً بإمكاناتٍ كبيرة وتم إنشاء "آيون" الأولى من نوعها لتلبية الطلب المتزايد عليه.

و أضاف تعتبر آيون امتداداً لعملياتٍ بدأناها بشكل داخلي باستخدام أسطولٍ من المركبات المتطورة الصديقة للبيئة وتتم إدارة هذا الأسطول المكوّن من 1200 سيارة عن طريق نظامٍ رقميٍ مطوّر يستخدم ميزات عدة مثل تحسين المسار آلياً وتفعيل معايير تقليل الانبعاثات وتخفيض استهلاك الوقود كما وضعنا أول وأكبر طلبية في الشرق الأوسط لمركبات تسلا الثورة ومن خلال آيون نجعل وسائل النقل الصديقة للبيئة في متناول السكان مما يؤدي إلى تحسين جودة الهواء من خلال انعدام الانبعاثات، وإيجاد مستوياتٍ معيشيةٍ أفضل للناس.

أفكارك وتعليقاتك