انطلاق قمة "ديجيتال نكست" 2019 في أبوظبي 8 ديسمبر

انطلاق قمة "ديجيتال نكست" 2019 في أبوظبي 8 ديسمبر

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 نوفمبر 2019ء) أعلنت هيئة أبوظبي الرقمية إطلاق قمة " ديجيتال نكست" في أبوظبي في الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر المقبل.

يأتي عقد القمة - التي تهدف إلى استشراف مستقبل الخدمات الحكومية الذكية - في وقت تتطلع فيه منطقة الشرق الأوسط إلى ضخ استثمارات بمليارات الدولارات في البنية التحتية الرقمية في السنوات المقبلة.

و تعقد قمة "ديجيتال نكست" برعاية هيئة أبوظبي الرقمية وتنظمها شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، في فندق جميرا- أبراج الاتحاد في مدينة أبوظبي.

و يهدف هذا الحدث الأول من نوعه والذي ينطلق تحت شعار "تمكين حكومات المستقبل"، إلى تحليل ودراسة وفهم الدور الذي يقوم به التحول الرقمي في تشكيل الطرق التي تتبنى من خلالها حكومات العالم تقنيات مبتكرة لتحقيق التميز.

(تستمر)

كما "تهدف قمة "ديجيتال نكست" إلى جمع الشركاء الرئيسيين وممثلي الجهات الحكومية وصناع السياسات لمناقشة الركائز الأساسية للتحول الرقمي واستكشاف وتقييم آفاق التعاون المستقبلي بينهم.

و تأتي هذه القمة في الوقت الذي أصبح فيه التحول الرقمي أولوية قصوى لدى المؤسسات الرائدة من القطاعين العام والخاص على حد سواء.

و طبقا لما أوردته المؤسسة الدولية للبيانات، فإن الإنفاق السنوي على مبادرات التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سيتجاوز 40 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022.

ويتوقع أن يحضر القمة أكثر من 1000 مشارك و40 متحدثا رفيعي المستوى و30 من الرعاة والشركاء الداعمين إضافة إلى 200 مستشار حكومي وصانع سياسات وأن تعزز الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص والدفع بهما نحو حقبة جديدة من التعاون المشترك يتمحور حول منظومة رقمية آمنة.

وقالت سعادة الدكتورة روضة السعدي، المدير العام لهيئة أبوظبي الرقمية : "نشهد حاليا ثورة رقمية غير مسبوقة تمس كافة جوانب حياتنا..

فاليوم تتم كتابة مستقبلنا الرقمي بأدوات جديدة تعيد تشكيل آفاق تفاعلنا مع الحكومات وقطاع الأعمال ومع بعضنا البعض".

وأضافت السعدي: " و نحن في هيئة أبوظبي الرقمية نقود مستقبل التحول الرقمي لحكومة أبوظبي من خلال دعم شركائنا في القطاعين الحكومي والخاص لتقديم الخدمات وبناء منظومة رقمية تثري جودة الحياة وتزيد فرص نمو الأعمال والأفراد".

وقالت السعدي: "تماشيا مع جهودنا المستمرة لتمكين مجتمع رقمي مزدهر في أبوظبي، فإننا فخورون بالإعلان عن إطلاق قمة "ديجيتال نكست"، والتي تمثل فرصة لتبادل الخبرات والتجارب، وبحث الأفكار الجديدة المتعلقة بكيفية تسخير التقنيات الرقمية لبناء وقيادة مستقبل التحول الرقمي في أبوظبي." و تعد قمة "ديجيتال نكست" منصة مثالية للتعرف على التقنيات الجديدة وكيفية توظيفها في مساعدة الحكومات على تحقيق الكفاءة وتحسين خدمة العملاء.

وتغطي القمة أربعة مسارات رئيسية هي GX Next وTechnology Next وCyber Next وData Next.. ووفقا لما ذكره سايمون ميلور، الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، ستركز المسارات الأربعة على دراسة جميع الموضوعات ذات الصلة بدءا من تكامل الكيانات الحكومية وتوفير خدمات العملاء عبر قنوات متعددة ، وصولا الى تأمين البنية التحتية الرقمية، وتحليل البيانات الضخمة عبر استخدام الذكاء الاصطناعي الذي يمكن أن يعزز الابتكار.

أفكارك وتعليقاتك