أمير الكويت يدعو لوحدة الصف ويؤكد الحرص على المال العام ومحاسبة المفسدين

أمير الكويت يدعو لوحدة الصف ويؤكد الحرص على المال العام ومحاسبة المفسدين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 نوفمبر 2019ء) دعا أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح الشعب الكويتي إلى التوحد، مؤكدا على نزاهة القضاء الكويتي والحرص على محاسبة من يتعدى على المال العام، وذلك في ظل أزمة سياسية تطورت باعتذار رئيس الحكومة المستقيلة عن تصريف الأعمال.

وقال أمير الكويت، في خطاب متلفز مساء اليوم الاثنين، "نؤكد حرصنا الدائم على الحفاظ على الأموال العامة، والتزامنا بواجب حماية حرمتها، ونؤكد أنه لن يفلت من العقاب أي شخص مهما كانت مكانته أو صفته تثبت إدانته بجرم الاعتداء على المال العام"​​​.

وأضاف، "نحمد الله بأننا في دولة دستور وقانون ومؤسسات تكفل للجميع حق اللجوء للقضاء في مواجهة شبهات الفساد أو التجاوز على المال العام، وهو قضاء مشهود له بالاستقلالية والنزاهة".

(تستمر)

ودعا الصباح الشعب الكويتي إلى "الوقوف صفا واحدا في وجه من يحاول العبث بأمنه وشق وحدته"، معلقا، مطالبا بـ "الابتعاد عن افتعال التجمعات التي قد تستغل في غير أهدافها وتقود إلى الفوضى وتتيح الفرصة لمن يريد بالكويت سوءا"، مضيفا "أنا على ثقة تامة أنكم تدركون المرحلة الخطرة التي تعيشها المنطقة...فلنأخذ العبرة من تجارب الغير".

وفي وقت سابق من اليوم، اعتذر الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح عن إعادة تكليفه من قبل أمير البلاد برئاسة الوزراء، وتشكيل الحكومة الجديدة، مرجعا ذلك إلى ما وصفه بـ "افتراءات وادعاءات بها شبهة مساس بذمته عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام".

وكان المبارك قد تقدم باستقالة الحكومة الخميس الماضي، بغرض "إعادة ترتيب العمل الوزاري"، بحسب إعلام الحكومة.

ولكن وزير الدفاع، ناصر صباح الأحمد الصباح، كان قد صرح، بحسب صفحة الجيش الكويتي على تويتر، بأن استقالة الحكومة جاءت لإعادة ترتيبها لم يكن دقيقا، كاشفا أن السبب هو تجنب الحكومة الرد على الاستفسارات حول ما أثير حول مخالفات بصندوق الجيش تتعلق بهدر المال العام.

وإلى جانب إعادة تكليف رئيس الوزراء المستقيل، كان أمير الكويت قد أمر كذلك بإعفاء "ناصر صباح الأحمد الصباح، النائب الأول لرئیس مجلس الوزراء ووزیر الدفاع، والفریق خالد الجراح الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة من تصریف العاجل من شؤون منصب كل منهما".

أفكارك وتعليقاتك