لبنان..كتلة تيّار المستقبل تقرر مقاطعة جلسات انتخاب اللجان البرلمانية اليوم

لبنان..كتلة تيّار المستقبل تقرر مقاطعة جلسات انتخاب اللجان البرلمانية اليوم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 نوفمبر 2019ء) قررت كتلة رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري مقاطعة جلسات انتخاب اللجان بالبرلمان اليوم، الثلاثاء، وذلك بعد إعلانها أمس مقاطعة الجلسة التشريعية، وسط محاولات من المحتجين منع النواب من الوصول لحضور الجلسة.

وأعلنت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري في تغريدة، أن "الكتلة ستقاطع جلسة انتخاب اللجان النيابية ولن تشارك فيها، علما أن الكتلة كانت قررت أمس، الاثنين، مقاطعة الجلسة التشريعية التي تعتبرها غير دستورية".

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام، تشهد شوارع جادة شفيق الوزان ووسط بيروت ورياض الصلح وأمام مبنى [صحيفة] "النهار"، تجمعات للمحتجين، وذلك قبل بدء انعقاد جلسة مجلس النواب المفترض انعقادها عند الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر.

(تستمر)

ويحاول عدد من المحتجين، بحسب الوكالة، تطويق العناصر الأمنية، فيما يحاول البعض الآخر إزالة الأسلاك الشائكة للوصول إلى المجلس النيابي.

وأضافت الوكالة، "حصل تدافع عند نقطة الكنيسة عند مدخل ساحة النجمة المؤدية إلى مجلس النواب، بين المحتجين والقوى الأمنية وعمليات كر وفر".

ويشهد لبنان منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي احتجاجات شعبية واسعة ومستمرة، تطالب بحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة، وإلغاء نظام المحاصصة الطائفية في السياسة، حيث يرى الكثيرون فيه سببا في عدم فعالية الحكومة.

وقدم رئيس الوزراء، سعد الحريري، عقب أقل من أسبوعين على اندلاع الاحتجاجات، استقالة الحكومة استجابة لمطالب المحتجين.

وأكد الرئيس اللبناني، أوائل الشهر الجاري، أن التحقيقات في قضايا الفساد في البلاد لن تستثني أحداً من المتورطين، مشيراً إلى أن الحكومة اللبنانية الجديدة ستضمن وزراء ذوي خبرة وبعيدين عن شبهات الفساد.

أفكارك وتعليقاتك