عقب التمديد لرخصة العمل المؤقتة..​​​. "هواوي": واشنطن مستمرة في المعاملة غير العادلة

عقب التمديد لرخصة العمل المؤقتة..​​​. "هواوي": واشنطن مستمرة في المعاملة غير العادلة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 نوفمبر 2019ء) أعلنت شركة هواوي الصينية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن تمديد وزارة التجارة الأميركية لرخصة العمل المؤقتة للشركة لا يغير من حقيقة أن الحكومة الأمريكية مستمرة بمعاملة "هواوي" بطرقة غير عادلة.

وجاء في بيان الشركة: " سواء تم تمديد التصريح المؤقت أم لا ، فانه يؤثر تأثيرا محدودا على أنشطة هواوي العملية ولن يغير حقيقة أن الشركة تتعرض باستمرار لمعامله غير عادلة".

وأشارت شركة هواوي إلى أنها تنطلق من أن قرار وزارة التجارة الأميركية بإدراجها في القائمة السوداء قد تسبب فعلياً بضرر أكبر للولايات المتحدة الأمريكية أكثر من هواوي نفسها.

وأضافت الشركة " نحن نعتبر أن هذا الأمر لن يسبب ضررا كبيرا لتعاون هواوي مع الشركات الأميركية فحسب، بل سيضر أيضا بالتعاون في سلسله التوريد العالمية".

(تستمر)

دعت شركة هواوي الحكومة الأميركية إلى حذفها من القائمة السوداء ووضع حد لمثل هذه المعاملة غير العادلة.

هذا وكانت مصادر مطلعة، قد أعلنت يوم أمس الإثنين، أن الولايات المتحدة تعتزم تمديد تصريح عمل الشركات الأميركية مع شركة "هواوي تيكنولوجيز" الصينية لمدة 90 يوماً، والتي ستبقى مدرجة على القائمة السوداء.

ويذكر أن الإدارة الأميركية تتهم شركة "هواوي" بالتعاون مع الجيش والاستخبارات في جمهورية الصين الشعبية، وتلمح لاحتمال تجسس الشركة على عملاء أميركيين، كما تعمل الولايات المتحدة على إقناع عدد من الدول بعدم استخدام البنية التحتية والمعدات الخاصة بشركة "هواوي" عند الانتقال إلى المعيار الخلوي جي 5.

وكانت وزارة التجارة الأميركية وضعت في شهر أيار/مايو، شركة "هواوي" على اللائحة السوداء، ما يغلق أمامها الطريق، لشراء المكونات والتقنيات من الشركات المصنعة الأميركية، كما أدرجتها في قائمة الشركات، المحظور عليها التعامل مع الشركات الأميركية، دون الحصول على تراخيص.

أفكارك وتعليقاتك