"منشورات القاسمي" تشارك في معرض الكويت للكتاب 2019

"منشورات القاسمي" تشارك في معرض الكويت للكتاب 2019

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 نوفمبر 2019ء) تشارك "منشورات القاسمي" في معرض الكويت الدولي للكتاب الذي ينطلق غدا و يستمر حتّى 30 نوفمبر الجاري.

تعرض الدار نخبة جديدة من مؤلفات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لزوار المعرض لتضيف للمكتبة الإماراتية والعربية منتجاً ومحتوى فكرياً غنياً بين السرد والتاريخ والفكر والحوار .

وستقدم "منشورات القاسمي" المؤلفات الجديدة للشيخ الدكتور سلطان القاسمي ومنها روايته التاريخية " رأس الأمير مقرن" التي ترسم صوراً لافتة لشخصيات لعبت دوراً مهماً في التاريخ العربي.. وكتاب "حكم قراقوش مباحث في حكم التاريخ" وهي حكاية أخرى من السرد في عمق التاريخ لكشف القناع عن كثير من الزيف الذي أحاط بقراقوش الذي تناولته الألسن العربية بافتراء .

(تستمر)

كما تضم مؤلفات صاحب السمو حاكم الشارقة كتاب "نظم الفوائد في سيرة ابن ماجد" وهو يشكل استكمالاً لمنهج سموه البحثي في قراءة تصحيح التاريخ العربي والإسلامي وإزالة الكثير من الشوائب التي ألحقها به بعض المغرضين من الباحثين الأجانب خاصة فيما يتعلق بسيرة البحار العربي أحمد بن ماجد الذي ظُلم كثيراً في كتب السير الغربية بالتهمة المسنودة إليه بأنه هو الذي أرشد فاسكو دي غاما من الساحل الشرقي الأفريقي إلى الهند.

الى جانب كتاب " فيليب العربي " وهو كتاب معرفي علمي مختصر ومكثف يتناول مؤلفه حياة الإمبراطور الروماني فيليب العربي الذي ذاع صيته بقوة شخصيته وأثره في الحياة السياسية في الإمبراطورية الرومانية وبأسلوب سلسل ممتع.

و كذلك كتاب " مداخلات سلطان " وهو محتوى نتاج مداخلات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عبر برنامج "الخط المباشر" الذي يقدم من إذاعة الشارقة وتحديداً منذ ديسمبر من عام 2011 والتي توالت بعدها المداخلات المتنوعة في موضوعاتها ومضامينها الغنية الثرية .

كما ستقدم منشورات القاسميبعض المؤلفات الجديدة لعدد من الكتاب وتشمل كتاب " القوى الناعمة .. سموم في أواني الجاذبية" تأليف الدكتورة رشا يحيى و كتاب دفتر الشارقة "ترجمان العشاق "تأليف الروائي جمعة اللامي وكتاب " التنمية الثقافية في دولة الامارات العربية المتحدة من التكوين الى التمكن" تأليف د. محمد حمدان بن جرش و كتاب " الماجدي ابن ظاهر ..

الفهيم المثقف " تأليف عبد اللًه سيف لينيد الشويهي الى جانب كتاب " طرائف النوادر عن أصحاب المآثر" تأليف الدكتور علي القاسمي .

كما سيكون لإصدارت"منشورات القاسمي " السابقة في كافة المجالات الروائية والتاريخية والبحثية و في الشعر والقصة والمسرح والعلوم كافة حضورا متميزا في المعرض .

أفكارك وتعليقاتك