النرويج تزيد إنتاج الهيدروكربونات السائلة خلال أكتوبر ليصل إلى 1.8 مليون برميل يوميًا

النرويج تزيد إنتاج الهيدروكربونات السائلة خلال أكتوبر ليصل إلى 1.8 مليون برميل يوميًا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 نوفمبر 2019ء) أعلنت مديرية النفط النرويجية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حجم إنتاج الهيدروكربون السائل في حقول النفط والغاز النرويجية في شهر تشرين الأول/أكتوبر، وفقًا للبيانات الأولية، بمقدار 265 ألف برميل يوميًا، أو 17بالمئة مقارنة بالبيانات النهائية لشهر أيلول/سبتمبر، والتي بلغت 1​​​.828 مليون برميل يوميًا.

وجاء في تقرير مديرية النفط النرويجية أن المؤشر كان أعلى بنسبة 1 بالمئة من توقعات المنظمة.

وفقًا لمجمل شهر أيلول/سبتمبر، فقد بلغ حجم إنتاج الهيدروكربونات السائلة في البلاد 1.563 مليون برميل يوميًا.

وقد بلغ متوسط ​​إنتاج النفط اليومي في النرويج في تشرين الأول/أكتوبر 1.519 مليون برميل يومياً، وهو أعلى بنسبة 4.5 بالمئة من توقعات مديرية النفط النرويجية.

(تستمر)

وفي الوقت نفسه، بلغ حجم إنتاج جزء كبير من الهيدروكربونيات الخفيفة ألف برميل يوميًا، والمكثفات - 30 ألفًا.

ووفقاً للتقرير، فقد بلغ حجم الغاز المنتج في النرويج في تشرين الأول/أكتوبر 298.6 مليون متر مكعب يوميًا، وهو ما يقل بنسبة 13.6بالمئة عن توقعات مديرية النفط النرويجية.

ووفقاً للمفوضية الأوروبية، النرويج هي أكبر دولة منتجة للنفط والغاز في أوروبا، ويمثل قطاع النفط والغاز حوالي 22 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد و67 بالمئة من الصادرات. ووفقاً لشركة "بريتيش بتروليوم"، حصة النرويج من سوق النفط العالمية هي 2 بالمئة. وتذهب جميع صادرات الغاز تقريباً إلى دول الاتحاد الأوروبي، وتغطي النرويج أكثر من 20 بالمئة من احتياجات الاتحاد الأوروبي من الغاز.

أفكارك وتعليقاتك