الدفاعات الجوية تتصدى لصواريخ في سماء العاصمة السورية دمشق

الدفاعات الجوية تتصدى لصواريخ في سماء العاصمة السورية دمشق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 نوفمبر 2019ء) أفاد مراسل سبوتنيك بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، لأهداف معادية.

وقال المراسل: " سماع دوي انفجارات في سماء العاصمة السورية دمشق"​​​.

وأفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية فوق العاصمة دمشق، وأسقطت عددا من الصواريخ.

وقالت الوكالة بالإشارة إلى مصدر عسكري إنه، " في تمام الساعة الواحدة والدقيقة العشرين من فجر اليوم الأربعاء الواقع في 20/11/2019 قام الطيران الحربي الإسرائيلي من اتجاهي الجولان المحتل، و"مرج عيون" اللبنانية باستهداف محيط مدينة دمشق بعدد من الصواريخ، وعلى الفور تصدت منظومات دفاعنا الجوي للهجوم الكثيف، وتمكنت من اعتراض الصواريخ المعادية وتدمير معظمها قبل الوصول إلى أهدافها، وما يزال العمل مستمراً لتدقيق الموقف بشكل واضح، وتحديد الأضرار والخسائر التي خلفها العدوان".

(تستمر)

ويأتي هذا القصف بعد إعلان إسرائيل إسقاط 4 صواريخ أطلقت من سوريا باتجاه هضبة الجولان المحتلة، في حين أفادت وسائل إعلام سورية بسماع دوي انفجارات قرب مطار دمشق الدولي.

وذكرت إسرائيل أن القبة الحديدية الإسرائيلية اعترضت الصواريخ الأربعة، وتم إسقاطها فوق منطقة القنيطرة السورية في الجولان السوري، مشيرا إلى أنه لم يصل أي منها إلى الأراضي الإسرائيلية.

أفكارك وتعليقاتك