روسيا بصدد زيادة المدفوعات بالعملات الوطنية مع كوبا- الخارجية الروسية

روسيا بصدد زيادة المدفوعات بالعملات الوطنية مع كوبا- الخارجية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 نوفمبر 2019ء) أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الأربعاء، أن بلاده بصدد زيادة المدفوعات بالعملات الوطنية مع كوبا.

وقال ريابكوف لوكالة "سبوتنيك": "لدينا من حيث المبدأ، بعض المجالات التي تطبق بالفعل، وسنوسع هذه الممارسة"، مشيراً إلى أنه "في ظل الحصار الأميركي الأقسى من العقوبات المفروضة على كوبا، وفي ظل هذه الظروف، ينبغي ألا يقتصر الأمر على ذلك"​​​.

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي بأن "هناك عدداً من المجالات الأخرى التي يتم فيها تطوير الأعمال، بما في ذلك وفي مشاريع محددة، حول القضايا التي تعني المزيد من الأمن للجزيرة في قطاع الطاقة، وفي مجالات أخرى. نحن نعمل على جميع هذه المواضيع مع الكوبيين، بما في ذلك والمدفوعات بالعملة الوطنية ".

(تستمر)

هذا وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أشار في وقت سابق، إلى أن توسيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين، هو أساس البرنامج المشترك للتعاون التجاري الاقتصادي والعلمي التقني في الأعوام 2012-2020، وأنه يجري وضع مشاريع كبيرة في مجالات الصناعة والتقنيات العالية والطاقة والطيران المدني والطب وصناعة الأدوية والفضاء بأهداف سلمية

وتعتبر العلاقات بين روسيا وكوبا، علاقات قوية وتاريخية، مبنية على الاحترام المتبادل والتعاون الاقتصادي والتنسيق في مجال السياسة الدولية، على صعيد الأمم المتحدة وفي القضايا الدولية الملحة.

أفكارك وتعليقاتك