التحالف العربي يؤكد الإفراج عن قاطرة احتجزها الحوثيون قبالة سواحل اليمن جنوبي البحر الأحمر

(@FahadShabbir)

التحالف العربي يؤكد الإفراج عن قاطرة احتجزها الحوثيون قبالة سواحل اليمن جنوبي البحر الأحمر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 نوفمبر 2019ء) أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأربعاء، أن عملية "اختطاف" القاطرة الكورية الجنوبية، واحتجازها من جانب جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية بجنوبي البحر الأحمر مؤخرا، قد انتهت.

ونقلت قناة العربية عن التحالف "انتهاء عملية اختطاف القاطرة البحرية "رابغ 3" وتسليمها للشركة المالكة"، مؤكدا "مستمرون في جهودنا لحفظ أمن الملاحة البحرية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر"​​​.

وفي وقت سابق من اليوم، كشف القيادي في جماعة أنصار الله "الحوثيين"، حسين العزي، الإفراج عن سفن كورية جنوبية، بعد نحو 24 ساعة من احتجازها من قبل القوات البحرية التابعة للجماعة في البحر الأحمر غرب اليمن.

وقال العزي، وهو رئيس العلاقات الخارجية في جماعة أنصار الله، ونائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء، على حسابه في "تويتر": "‏تم الأمر بالإفراج عن السفن الكورية في إطار التفاهمات الودية بين صنعاء وسيول، وبعد التحقق من مدنية السفن واعتذار الطاقم والوقوف أيضا على حقيقة الأسباب التي وقفت وراء هذه المخالفة".

(تستمر)

وتابع: "تبين من واقع التحقيق أنها تعود إلى اضطرار السفن للهروب إلى مياهنا الإقليمية تحت ضغط الرياح وهيجان البحر".

واعتبر العزي، أن "القوات البحرية وخفر السواحل سجلت انتصارا للسيادة اليمنية وسلامة الملاحة البحرية التي ترتكز في جوهرها على احترام المياه الإقليمية للدول والتقيد بالقانون الدولي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك