غدا .. انطلاق سباق كأس آل مكتوم لقوارب التجديف المحلية 30 قدما في دبي

غدا .. انطلاق سباق كأس آل مكتوم لقوارب التجديف المحلية 30 قدما في دبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 نوفمبر 2019ء) تنطلق غدا "الجمعة" منافسات "سباق كأس آل مكتوم لقوارب التجديف المحلية 30 قدما "والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في ختام منافسات هذه الفئة في الموسم الحالي 2019-2020 .

ويقام السباق المرتقب في الواجهة المائية الجديدة لقناة دبي المائية في منطقة الجداف قبالة المدرسة السويسرية وبمحاذاة محمية خور دبي للحياة الطبيعية لمسافة تصل إلى 2.3 كلم من خط البداية وحتى خط النهاية عند نهاية مياه خور دبي.

ويسبق انطلاقة الحدث إقامة فعالية "تجديف القوارب التراثية المحلية 30 قدما لأصحاب الهمم" والتي ينظمها مركز شرطة الموانئ بالتعاون مع نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وذلك في إطار اهتمام القيادة العامة لشرطة دبي بدعم مختلف شرائح المجتمع عبر مجلس أصحاب الهمم.

(تستمر)

وتحمل النسخة المرتقبة من سباق كأس آل مكتوم أغلي بطولات قوارب التجديف المحلية 30 قدما الرقم 23 مما يؤكد عراقة الحدث الكبير الذي انطلقت مسيرته منذ موسم 1997-1998 بتنظيم من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية عام 1998 واستمر بنجاح من موسم إلى آخر دون انقطاع ليصل يوم إلى النسخة رقم 23.

ويشارك في السباق الكبير 25 قاربا تمثل نخبة القوارب المشاركة في سباقات الموسم الرياضي الحالي 2019-2020 والتي حققت أفضل النتائج ليكون السباق بمثابة أقوى أشواط الموسم لما يضمه من منافسين من فرق الإمارات والأشقاء من مملكة البحرين وسلطنة عمان.

ويعد الحدث تجمعا شبابيا خليجيا مميزا حيث يشارك في الحدث الكبير القارب العماني /عمان 44/ بطل الموسم الماضي 2018-2019 ومتصدر الترتيب في مجموع النقاط لسباقات دبي هذا الموسم 2019-2020 برصيد نقطتين فيما تظهر المشاركة البحرينية للمرة الأولى في الحدث الكبير عبر القارب /الخالدية 54/ صاحب المركز الثاني في ترتيب مجموع النقاط 2019-2020 برصيد 3 نقاط.

من جانبها أكملت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية كل التجهيزات لإقامة وإنجاح الحدث بالتنسيق والتشاور مع الجهات الداعمة والتي تسهم دائما في إنجاح الأنشطة والفعاليات ومن بينها بلدية دبي التي وفرت التسهيلات كافة في الموقع المميز على ممشي القناة المائية في الجداف والقيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات ومؤسسة دبي للإعلام /قناة دبي الرياضية/ ومؤسسة أبوظبي للإعلام /قناة يأس الرياضية/.

وقال هزيم محمد القمزي مدير إدارة السباقات في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية إن هذا السباق يمثل أغلي بطولات قوارب التجديف المحلية 30 قدما لذا يأخذ أهمية كبيرة عند النواخذة والملاك والبحارة .. مبينا أن المنافسة تحمل في النسخة الثالثة والعشرين غدا الجمعة نكهة خليجية بحضور ومشاركة الأشقاء من مملكة البحرين وسلطنة عمان.

وأعرب القمزي عن أمنياته القلبية لجميع المشاركين في اللجان التنظيمية والمتسابقين على متن القوارب المشاركة في التظاهرة والتي يصل عددها إلى 25 قاربا في التوفيق والنجاح وإخراج المناسبة في ثوب يتناسب ومكانة الاسم الذي تحمله هذه التظاهرة إضافة إلى روح التحدي الذي يميزها دائما باعتبارها تضم نخبة أبطال هذه الرياضة.

أفكارك وتعليقاتك