الكويت تدعو لاستكمال المنظومة التشريعية الاسترشادية العربية

(@FahadShabbir)

الكويت تدعو لاستكمال المنظومة التشريعية الاسترشادية العربية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 نوفمبر 2019ء) دعا وكيل وزارة العدل الكويتي عمر الشرقاوي، اليوم الخميس، إلى توحيد الجهود مع وزارات العدل العربية، من أجل استكمال المنظومة التشريعية القانونية الاسترشادية العربية.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، على هامش ترؤس الشرقاوي وفد الكويت في اجتماع الدورة الـ 35 لمجلس وزراء العدل العرب، في العاصمة المصرية القاهرة​​​.

وذكر الشرقاوي، أن المجلس رحب باقتراح الكويت بشأن إعداد قانون عربي استرشادي لمنع خطاب الكراهية.

ولفت إلى اقتراح الكويت الذي طرحته في الدورة الـ 34 لمجلس وزراء العدل العرب، الذي عقد بالعاصمة السودانية الخرطوم؛ موضحا بأن ثمة قوانين عربية تشريعية استرشادية يتم اخذها من الدول في إطار استرشادي.

(تستمر)

واعتبر ان هذا القانون يأتي استكمالا للقانون العربي الاسترشادي لمنع ازدراء الأديان.

وعقدت، أمس، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أعمال الدورة الـ 65 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب، وذلك للتحضير لاجتماع المجلس .

وناقش الاجتماع عددا من البنود، في مقدمتها سبل تعزيز التعاون العربي الدولي في المجالات القانونية والقضائية، وتفعيل الاتفاقيات العربية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب.

كما تضمن جدول الأعمال كذلك عددا من الموضوعات، من بينها مكافحة الإرهاب، وشبكة التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، والاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، ومشروع الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع شؤون اللاجئين، وغيرها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك