السفير الأميركي لدى الاتحاد الأوروبي يؤكد لترامب استعداد زيلينسكي للقيام بما يُطلب منه

(@FahadShabbir)

السفير الأميركي لدى الاتحاد الأوروبي يؤكد لترامب استعداد زيلينسكي للقيام بما يُطلب منه

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 نوفمبر 2019ء) أعلن مستشار الشؤون السياسية بالسفارة الأميركية في أوكرانيا ديفيد هولمز، أن سفير الولايات المتحدة لدى الاتحاد الأوروبي، غوردون سوندلاند، أكد للرئيس دونالد ترامب، اليوم الخميس، أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ليس مستعدا فحسب لفتح تحقيق بشأن شركة "بوريزما"، بل وأيضا بتنفيذ جميع ما يطلب منه.

وقال هولمز، في جلسة استماع للكونغرس:" "لقد استوضح (ترامب) ما إذا كان في أوكرانيا أم لا​​​. قال إنه في أوكرانيا. وسأل (ترامب) عما إذا كان سيجري تحقيقًا. قال نعم، سوندلاند مستعد لفعل ذلك، سيفعل كل شيء تطلبونه".

وأضاف هولمز نقلا عن سوندلاند: "ترامب لا يهتم بأوكرانيا إلى حد كبير. إنه يهتم بشيء أكبر".

وعقدت لجنة الاستخبارات الأمريكية بمجلس النواب، جلسة استماع مفتوحة للأسبوع الثاني من أجل مساءلة المسؤولين السابقين والحاليين، حيث بدأ الديمقراطيون جلسة مساءلة بشأن الرئيس ترامب، مشتبهين أنه قد أخر المساعدات العسكرية لأوكرانيا، مقابل إجراء تحقيق ضد خصمه السياسي - مرشح الرئاسة جو بايدن.

(تستمر)

وخلال جلسة المساءلة، قال سوندلاند إن إذابة جليد المساعدات المقررة لأوكرانيا، واجتماع ترامب مع زيلينسكي، مرتبطان ببدء التحقيق بأنشطة نائب الرئيس السابق، جو بايدن وابنه هانتر بايدن، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن ترامب نفى في حديث معه وجود مثل هذه الصلة.

هذا وبدأ الديمقراطيون في الكونغرس الأمريكي، سلسلة جلسات تاريخية علنية في إطار التحقيق المتعلق بإمكان عزل الرئيس دونالد ترامب للنظر في الاتهامات الموجهة باستغلال السلطة. وممارسته الضغط على الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، من خلال دفعه للتحقيق مع خصمه السياسي في الانتخابات الأميركية المقبلة، نائب الرئيس السابق جو بايدن الذي عمل ابنه هانتر بايدن لدى شركة تنقب عن الغاز في أوكرانيا ، فيما أكد ترامب أنه دعا السلطات الأوكرانية لمحاربة الفساد فقط.

أفكارك وتعليقاتك