موسكو قلقة إزاء تصريحات لندن حول الحرب السيبرانية مع روسيا –نائب وزير الخارجية الروسي

موسكو قلقة إزاء تصريحات لندن حول الحرب السيبرانية مع روسيا –نائب وزير الخارجية الروسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 نوفمبر 2019ء) صرح نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف، اليوم الجمعة، بأن الجانب الروسي يشعر بالقلق إزاء تصريحات لندن بأن بريطانيا في حالة حرب سيبرانية مع روسيا ، وهذا أمر خطير.

وقال سيرومولوتوف في تعقيب لوكالة "سبوتنيك"، على بيان رئيس هيئة أركان الدفاع البريطانية، الجنرال نيك كارتر ، الذي أعلن أن بلاده في حالة حرب سيبرانية مع روسيا، بالقول: "هذا ليس أول بيان من هذا القبيل لرئيس هيئة أركان الدفاع البريطانية، نيك كارتر، وبالتأكيد يجب النظر إليه في سياق حملة دعائية واسعة النطاق ومناهضة لروسيا أطلقتها حكومة المملكة المتحدة​​​. "

وأضاف سيرومولوتوف: " تصريحات الجنرال كارتر هي محاولة أخرى لإيصال فكرة سائدة وفي الوقت ذاته خطيرة للغاية إلى الرأي العام البريطاني، مفادها أن السياسة التي تنتهجها روسيا يمكن أن تؤدي إلى مواجهة مسلحة مع بريطانيا"، متابعاً "ما يثير القلق بشكل خاص حقيقة أن مثل هذا الموقف السطحي تجاه التركيبات اللغوية المستخدمة يظهره مسؤول عسكري كبير.

(تستمر)

"

ويذكر أنه سبق وأفاد المكتب الإعلامي بالسفارة الروسية في لندن، بأن السفارة قد بعثت مذكرة إلى وزارة الخارجية البريطانية فيما يتعلق بتصريحات رئيس هيئة أركان الدفاع البريطانية، نيك كارتر، أعلن فيها بأن تصرفات روسيا قد تستفز حربا عالمية جديدة.

وقال المكتب في تعليق له بهذا الشأن: "بعثت السفارة الروسية في لندن مذكرة إلى وزارة الخارجية البريطانية فيما يتعلق بتصريحات رئيس هيئة أركان الدفاع البريطانية، نيك كارتر، أعلن فيها يوم 10 تشرين الثاني/نوفمبر، خلال برنامج تليفزيوني" أندرو مار شو "على قناة "بي بي سي 1" ونشرتها صحيفة "صنداي تلغراف" تحت عنوان استفزازي "روسيا المتهورة يمكن أن تبدأ حربا جديدة بطريق الصدفة".

ولفتت المذكرة انتباه الجانب البريطاني إلى أن الجنرال كارتر حاول عن عمد خلق انطباع بين المشاهدين والقراء بأن السياسة التي تنتهجها روسيا يمكن أن تؤدي إلى مواجهة مسلحة مع بريطانيا ".

واقترح الدبلوماسيون الروس على وزارة الخارجية البريطانية أن توضح للجانب الروسي، وللجمهور في البلاد ، مدى توافق تصريحات كارتر مع الموقف الرسمي للحكومة البريطانية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك