بوتين بصدد بحث الأمن الدولي والإقليمي مع قادة منظمة معاهدة الأمن الجماعي

بوتين بصدد بحث الأمن الدولي والإقليمي مع قادة منظمة معاهدة الأمن الجماعي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 نوفمبر 2019ء) أعلنت منظمة معاهدة الأمن الجماعي، اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيبحث مع زعماء دول المنظمة في الـ 28 من تشرين الثاني/نوفمبر، الأمن الدولي والإقليمي، إضافة إلى قضايا تعزيز الحدود الطاجيكية – الأفغانية.

وجاء في بيان نشرته المنظمة على موقعها: "سيناقش أعضاء مجلس الأمن الجماعي لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، بشكل ضيق عدداً من القضايا، وعلى وجه الخصوص، مشاكل الأمن الدولي والإقليمي، والوضع في مجال مسؤولية منظمة معاهدة الأمن الجماعي​​​.

(تستمر)

وسيحضر الجلسة العامة لمجلس الأمن الجماعي، وزراء الخارجية والدفاع وأمناء مجالس الأمن للدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي".

ويشار إلى أنه حدد يوم الـ 28 من تشرين الثاني/نوفمبر، موعدا لعقد جلسة مجلس الأمن الجماعي لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، في العاصمة بشكيك، برئاسة رئيس قرغيزستان، سورونباي جينبيكوف.

وسيشارك في الاجتماع، رئيس روسيا الاتحادية، فلاديمير بوتين، ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، ورئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو، ورئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، ورئيس قرغيزستان سورونباي جينبيكوف، ورئيس طاجيكستان إمام علي رحمونوف.

أفكارك وتعليقاتك