مهرجان ON.DXB يناقش "تسويق الموسيقى في الشرق الأوسط"

مهرجان  ON.DXB يناقش "تسويق الموسيقى في الشرق الأوسط"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 نوفمبر 2019ء) أكد متحدثون في مهرجان ON.DXB أهمية الاستفادة من المنصات المتنوعة التي تتيحها دبي لتوسيع نطاق شهرتهم والانتقال من المحلية إلى العالمية.

وخلال جلسة حوار بعنوان "تسويق الموسيقى في الشرق الأوسط"، تحدث توبي آلن، مؤسس شركة ’مغنى ميوزيك‘ الوكالة المتخصصة في تسويق الموسيقى، عن زملائه وقصصهم الفريدة على الصعيد الشخصي والمهني ومساعدة هذه القصص لهم في شق طريقهم لتطوير مسيرتهم المهنية.

وفي هذا السياق، قال آلن: "يشبه تسويق الموسيقى التسويق التقليدي ذاته، فالموسيقى في النهاية منتج ويحتاج تسويقها إلى منتج جيد وابتكار، ويجب أن تحمل الموسيقى بعداً عاطفياً، كأن تعكس قضية أو تراثاً وتاريخاً أو أهدافاً محددة، ومن الجوهري أن تعكس الموسيقى قصة مثيرة للاهتمام".

(تستمر)

بدورها، تحدثت الفنانة والمؤلفة الموسيقية الهندية غايا عن نجاحها في تمويل أعمالها وإدارتها ومن ثم تسويق مسيرتها المهنية بنفسها. وفي هذا السياق قالت غايا: "لطالما حلمتُ أن أكون موسيقية، وعندما أطلقتُ أول أعمالي الموسيقية كان علينا أيضاً الاهتمام بشؤون التسويق ومواقع الأداء وكيفية التمويل وكانت حملة التمويل الجماعي نقطة تحول مهمة بالنسبة لنا فهي الأولى من نوعها في المنطقة. كنتُ صغيرة ومفعمة بالحماس ولا أعرف معنى الخوف. وعلى الرغم من أن التمويل الجماعي كان مرتبطاً في الغالب بالتطبيقات والمنتجات التقنية في ذلك الوقت، إلا أننا نجحنا في إدخاله إلى عالم الموسيقى من خلال التركيز على نقاط ملموسة يمكنها جذب اهتمام الناس. ولأننا ندرك أن معظم مبادرات التمويل الجماعي تحقق النجاح في الأيام السبعة الأولى، بدأنا حملة التسويق الخاصة بنا لمدة شهرين لضمان الحصول على المزيد من الزخم".

وفي إطار مشاركته قال فريك، وهو موسيقي مولود في الإمارات ومغني راب باللغة العربية : " في البداية شكل إقبال الجهور ورغبتهم بالاستماع إلي أحد أكبر أحلامي في البداية، واليوم بفضل وسائل التواصل الاجتماعي انتشرت الأغاني التي قدمتها عبر العديد من الدورل كالأردن ولبنان وكانت المفاجأة الكبرى عندما وصلت الأغاني إلى المملكة المتحدة و أصبح الجمهور البريطاني مهتماً بهذه الموسيقى الإماراتية بالرغم من أنهم لا يفهمون اللغة العربية لكنهم يستمتعون بها. " ومن جانبه تحدث آلن عن أهمية القصص في تعزيز أواصر التواصل والعلاقة بين المتلقي وصانع المحتوى نظراً لما تحمله من معاني و الهام وقصص مؤثرة".

أفكارك وتعليقاتك