جامعة الدول العربية: وزاري الغد لبلورة موقف جماعي تجاه شرعنة الاستيطان

جامعة الدول العربية: وزاري الغد لبلورة موقف جماعي تجاه شرعنة الاستيطان

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 نوفمبر 2019ء) أكدت جامعة الدول العربية أهمية الدورة غير العادية لمجلس الجامعة على مستوي وزراء الخارجية العرب المقرر انعقادها غدا "الاثنين " برئاسة العراق ، وبحضور الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط ، لبلورة موقف عربي جماعي ومنسق للتصدي للخطوة الامريكية الأخيرة بخصوص شرعنة الاستيطان الإسرائيلي .

وقال الدكتور سعيد أبو علي الامين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع فلسطين ، في تصريحات للصحفيين اليوم، إن الاجتماع الوزاري غدا ليس فقط من أجل تقييم الخطوة الامريكية ، وإنما لاتخاذ المواقف والخطوات التي أصبحت تتطلب تجاوز الادانة إلى ضرورة اتخاذ اجراءات عملية لمواجهة القرار الامريكي ، مؤكدا أن الموقف العربي الذي سيصدر عن الوزراء سيكون جماعيا منسقا و جزءا من الموقف الدولي في التصدي للخطوة الامريكية ، وفي ممارسة مزيد من الضغوط السياسية والدبلوماسية على الساحة الدولية للانتصار للحق الفلسطيني .

(تستمر)

وأوضح أن هناك خطة عمل عربية متواصلة لنصرة القضية الفلسطينية ، وان اجتماع الوزراء يأتي في إطار خطة التحرك العربي سياسيا وإعلاميا وقانونيا للتصدي للموقف الامريكي وإبطال تداعياته على مستوى العالم .

وأكد أن الاجتماع الوزاري سيناقش كيفية التعامل مع الخطوة الامريكية العدائية تجاه الشعب الفلسطيني والمنتهكة بصورة جسيمة للقوانين والشرعية الدولية ،معتبرا أن السياسة والموقف الامريكي هو محاولة لشرعنة الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة خلافا للمنظومة القانونية و للمواثيق الدولية .

وحذر "أبو علي " ، من خطورة هذه الخطوة الامريكية التي تضاف إلى سلسلة المواقف الامريكية العدائية التي تحاول الاستمرار في تطابقها وتكاملها مع السياسات والخروقات الاسرائيلية ، لتصفية القضية الفلسطينية .

أفكارك وتعليقاتك