اختتام معرض الشارقة للطوابع البريدية بمزاد لطوابع وعملات عالمية نادرة

اختتام معرض الشارقة للطوابع البريدية بمزاد لطوابع وعملات عالمية نادرة

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 نوفمبر 2019ء) اختتمت مساء أمس فعاليات النسخة العاشرة من معرض الشارقة للطوابع البريدية الذي نظمته جمعية الإمارات لهواة الطوابع بالتعاون مع مركز ميغا مول الشارقة خلال الفترة من 19 حتى 23 نوفمبر الجاري بمشاركة هي الأضخم منذ انطلاقه من خلال 154 منصة عرض و32 منصة مبيعات وتبادل الطوابع والعملات وذلك خلال حفل أقيم في منتجع راديسون بلو الشارقة بحضور سعادة عبدالله خوري رئيس جمعية الإمارات لهواة الطوابع ومحمد سرور مدير التسويق في مركز ميغا مول الشارقة وعلي عبد الرحمن رئيس معرض الشارقة للطوابع 2019 إلى جانب عدد من ممثلي الهيئات البريدية والهواة من مختلف الدول المشاركة في المعرض.

ونجح المعرض في جذب حضور لافت من الزوار والهواة والمختصين وسط إشادة دولية وجماهيرية بالاهتمام المتزايد من قبل إمارة الشارقة بصناعة المعارض الثقافية والتراثية التي تحظى بإقبال السكان والزوار الذين يحضرون خصيصا إلى الدولة من أجل مثل هذه الفعاليات.

(تستمر)

واختتمت فعاليات المعرض بمزاد شهد حضورا كبيرا من عشرات الهواة القادمين من داخل الدولة وخارجها والذين تنافسوا على معروضات المزاد الذي وصلت قيمة مبيعاته إلى نحو 60 ألف درهم على قطع ومجموعات من الطوابع البريدية والعملات النادرة والتي يعود تاريخ الكثير منها إلى بدايات القرن التاسع عشر ضمت الإصدارات الأولى لدولة الإمارات من الطوابع والعملات إلى جانب عملات خليجية وعربية وعالمية قيمة.

وحقق المعرض بمناسبة مرور 10 سنوات على إنطلاقه نجاحا كبيرا متضمنا إصدار مجموعة من الطوابع التذكارية المميزة إلى جانب إصدار 60 ألف طابع تذكاري و1000 مغلف وإصدار العدد الأول من دورية الزاجل وإطلاق إصدار خاص بالمعرض من مجلة الهواية الخليجية "رويال" التي تعنى بهواية جمع الطوابع والعملات النادرة على المستوى الخليجي والعربي.

وأكد سعادة عبدالله خوري أن النسخة العاشرة من المعرض أثبتت مكانته الرائدة من خلال التطور الملحوظ في المشاركات والمعروضات إلى جانب الفعاليات المصاحبة والتي حولت المعرض إلى فعالية توعوية للتعريف بهذه الهواية ذات البُعد الثقافي وفي نفس الوقت أحيا المعرض الجانب التجاري المرتبط بجمع الطوابع والعملات ..مثمنا تفاعل الهواة والزوار مع المزاد الكبير الذي أقيم خلال المعرض الذي تضمن الكثير من المقتنيات النادرة والقيمة من الطوابع والمغلفات والعملات على اختلافها متوجها بالشكر لكافة الرعاة الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث وعلى رأسهم بريد الإمارات ومركز ميغا مول الشارقة الذين حرصوا على إخراج هذه النسخة بأجمل صورة وبما يتلاءم مع سمعة ومكانة المعرض.

وشهد المعرض مشاركة مجموعة من أهم تجار الطوابع والعملات من مصر والأردن ولبنان والعراق والسعودية والبحرين وفلسطين وسوريا والنمسا وألمانيا وباكستان والهند إضافة إلى التجار المحليي الذين أتاحوا للهواة المحترفين فرصة الحصول على العملات والطوابع التي تنقص مجموعاتهم.

كما شهد الحفل الختامي تكريم كل من بريد الإمارات والبريد السعودي والعماني والجهات الراعية للحدث إلى جانب تكريم المحكمين الذين أشرفوا على تحكيم المقتنيات المشاركة في مسابقة المعرض وتكريم عدد كبير من الهواة والفائزين في المسابقة حيث منحت اللجنة التحكيمية 13 ميدالية فضية مذهبة كبيرة و7 ميداليات فضية مذهبة.

أفكارك وتعليقاتك