بلدية الشارقة عضوا في لجنة كود البناء 564 الخاص باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

بلدية الشارقة عضوا في لجنة كود البناء 564 الخاص باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

/ سينسيناتي / - أوهايو ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 نوفمبر 2019ء) � عضوا في " لجنة كود البناء 564 و الخاص باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في البناء باستخدام المواد الإسمنتية".

جاء ذلك خلال مشاركة البلدية ممثلة بقطاع الهندسة و المباني في مؤتمر ومعرض الخرسانة بمدينة سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية والذي ينظمه سنويا معهد الخرسانة الأمريكي / ACI /.

ترأس وفد البلدية المهندس خليفة بن هدة السويدي مساعد المدير العام لقطاع الهندسة و المباني وضم المهندس أحمد الجروان مدير إدارة تفتيش المباني والمهندس حسن المازمي رئيس قسم تدقيق المشاريع الهندسية.

و شارك الوفد في جلسات و ورش العمل و اجتماعات اللجان المصاحبة للمؤتمر واستعرض خلالها تجربة البلدية في مجال الهندسة والمباني أمام المشاركين الذين فاق عددهم 3 آلاف شخص.

(تستمر)

و ألقى سعادة المهندس خليفة بن هدة السويدي كلمة في المؤتمر سلط خلالها الضوء على مكانة إمارة الشارقة كوجهة سياحية وتجارية واستثمارية وتحولها الكبير في هذا المجال بفضل رؤى و توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وما حققته من قفزات نوعية في مختلف المجالات واعتمادها أفضل الممارسات الهندسية في مجال التشييد والبناء و دور بلدية مدينة الشارقة في هذا المجال وحرصها على تحقيق رؤية الدولة في مجال التطوير العمراني.

و أشار إلى أن هذه المشاركة تعكس حرص بلدية مدينة الشارقة على تطبيق أفضل المعايير في مجال التشييد والبناء من خلال اطلاعها على أفضل الممارسات العالمية وتأتي تجسيداً للتعاون بين البلدية ومعهد الخرسانة الأمريكي باعتبار هذا المعهد الذي تم تأسيسه في عام 1904 من المعاهد المرموقة و بيتا من بيوت الخبرة على مدار سنين طويلة و جهة رائدة في جميع أنحاء العالم لتطوير و نشر و اعتماد المعايير القائمة على توافق الآراء في تصميم الخرسانة ويعمل على الالتزام بمتابعة أفضل الاستخدامات لها.

وقام وفد بلدية مدينة الشارقة بزيارات لمختلف بلديات ولاية أوهايو لعمل مقارنة معيارية للخدمات المقدمة للجمهور والمتعلقة باعتماد المخططات وترخيص المباني والطرق المستخدمة في التدقيق على المباني بمرحلة التشييد وآلية التفتيش عليها بشكل دوري.

وأوضح السويدي أن هذه الزيارات أسهمت في زيادة المعارف والخبرات والاطلاع على الكثير من الدراسات والاستفادة من المقارنات المعيارية والتعلم من التجارب والمبادرات المبتكرة والابداعية التي لها أثر إيجابيي على خدمة المجتمع ومسيرة العمل الحكومي في إمارة الشارقة.

أفكارك وتعليقاتك