حلبة ياس تكمل جاهزيتها لاستقبال 60 ألف زائر في جائزة الاتحاد الكبرى للفورمولا 1

حلبة ياس تكمل جاهزيتها لاستقبال 60 ألف زائر في جائزة الاتحاد الكبرى للفورمولا 1

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 نوفمبر 2019ء) مع اقتراب موعد انطلاق سباق جائزة الاتحاد الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي والذي يعد جزءًا من مهرجان الفعاليات المتواصلة على مدار خمسة أيام، تواصل حلبة مرسى ياس استعداداتها على قدم وساق لاستقبال 60 ألف ضيف من عشاق رياضة السيارات، 70% منهم قادمين من خارج الدولية، إضافة إلى المئات من مسؤولي الفرق، والضيوف من كبار الشخصيات والمشاهير ووسائل الإعلام الدولية، إلى جانب أفضل سائقي السيارات في العالم.

وتتولى الفرق المتخصصة بأعمال الطلاء العمل على مدار الساعة لوضع طبقة جديدة من الطلاء على المسار البالغ طوله 5.5 كيلومتر، باستخدام 4500 ليتراً من طلاء "أزرق ياس" و720 ليتراً من الطلاء ذي اللون العاجي و1440 ليتراً من الطلاء الأحمر و1440 ليتراً من الطلاء الأبيض.

(تستمر)

ويتراوح الوزن الإجمالي للطلاء المستخدم لتجديد إطلالة الحلبة ما بين طنين وثلاثة أطنان، حيث يتم تطبيق 500 كجم من الطلاء على أطراف مسار الحلبة كل يوم قبل انطلاق الحدث الذي يستمر من 28 نوفمبر إلى 2 ديسمبر.

كما حظيت المساحات الخضراء التي تمتد على 88.4 أكرا باهتمام خاص، حيث تولت فرق البستنة والمزارعين زراعة 2.52 فدان من الزهور الموسمية ونباتات الزينة. ويقوم فريق البستنة بزراعة أكثر من 1750 نوعًا مختلفا من النباتات إلى جانب العناية بما يقارب 886 فصيلة من أشجار النخيل و529 "أصيصًا"، والتي ستضفي مظهرًا بهيًا من الألوان الطبيعية والروائح الزكية في حلبة مرسى ياس.

وتقوم الفرق التي تضم خبراء سباقات السيارات ومديري الخدمات اللوجستية بتوجيه أساطيل النقل التي تحمل كل ما هو مطلوب لبطولة الفورمولا 2، والجولة الخاصة من سباق الفورمولا 4 الإمارات. وتهدف هذه البطولات لإعداد سائقي المستقبل في عالم الفورمولا 1، مع تحديد حامل لقب بطولة الفورمولا 2 خلال عطلة أسبوع سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي.كما تتولى الفرق التقنية وخبراء السلامة فحص كل جزء من الحلبة ضمن الإجراءات المكثفة لضمان سلامة السائقين والفرق والمشاهدين أثناء استمتاعهم بفعاليات سباق الفورمولا 1.

ويستعد المئات من أعضاء الفرق والمسؤولين للحضور من البرازيل التي استضافت السباق ما قبل الأخير للوصول إلى أبوظبي ضمن أساطيل الطائرات والسفن والشاحنات القادمة الاخرى والتي ستكون جميعها محملة بالتجهيزات الضرورية.

أفكارك وتعليقاتك