بعثة " الأبيض" تصل إلى الدوحة و منتخبنا يستهل "خليجي 24 " بمواجهة اليمن غدا

بعثة " الأبيض" تصل إلى الدوحة و منتخبنا يستهل "خليجي 24 " بمواجهة اليمن غدا

- مارفيك : ثقتي كبيرة في اللاعبين و الفوز الأول حافز للتأهل.

- حسن سهيل : نتطلع لانطلاقة قوية في بداية البطولة.

- الكمالي : جاهزون لكأس الخليج و لا مجال للاستهانة بأي منافس.

الدوحة في 25 نوفمبر/ وام / يستهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مشواره في بطولة خليجي 24 التي تقام بالدوحة بمواجهة المنتخب اليمني في التاسعة والنصف من مساء غد الثلاثاء باستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل / العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات/ وذلك ضمن مواجهات المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب الإمارات واليمن كلا من العراق وقطر.

ويبحث منتخبنا الوطني عن لقبه الثالث في النسخة الحالية من بطولة كأس الخليج، بعد أن سبق له التتويج باللقب للمرة الأولى في خليجي 18 بالإمارات في العام 2007، وكرر فوزه باللقب مرة آخرى في نسخة العام 2013 بالبحرين في خليجي 21.

(تستمر)

وأكمل منتخبنا الوطني تحضيراته من خلال معسكر إعداد داخلي بدبي، شارك فيه 28 لاعبا قبل أن يختار المدير الفني القائمة النهائية التي ضمت 24 لاعبا غادروا مع المنتخب إلى الدوحة صباح اليوم حيث خاض الأبيض تدريبه الأخير والذي وضع من خلاله الجهاز الفني اللمسات الأخيرة على تشكيلة المباراة.

و ركز الجهاز الفني خلال فترة الإعداد على وضع استراتيجية فنية محكمة تمكن الأبيض من خوض غمار البطولة التي يؤدي فيها ثلاث مباريات في مرحلة المجموعات خلال اسبوع واحد حيث يبدأ بلقاء اليمن ثم يواجه العراق يوم 29 الجاري ويلعب أمام المنتخب القطري في الثاني من ديسمبر المقبل.

و حرص الجهاز الفني على عقد لقاءات جماعية وفردية مع اللاعبين تم خلالها شرح جميع التفاصيل الفنية، وتوزيع المهام مع التشديد على ضرورة الالتزام والأداء بقوة والتركيز طوال التسعين دقيقة لضمان انطلاقة قوية في البطولة، كما قام الجهاز الفني بدراسة المنافس للوقوف على مواطن الضعف والقوة ووضع الخطة المناسبة لتحقيق الهدف المنشود.

و شهدت قائمة المنتخب عودة عدد من الوجوه التي يتوقع أن تعزز التشكيلة من بينهم مدافع شباب الأهلي محمد مرزوق، ولاعب العين أحمد برمان بعد تعافيه من الإصابة، إضافة إلى ماجد سرور .

وتضم القائمة النهائية للمنتخب 24 لاعبا هم: علي خصيف ، خالد عيسى ، محمد الشامسي ، عادل الحوسني ،سالم راشد ، محمد مرزوق ، خليفة النوبي ، يوسف جابر ، الحسن صالح ، حمدان الكمالي ، محمد برغش ، أحمد برمان ، طارق أحمد ، عبدالله رمضان ، إسماعيل الحمادي، بندر الإحبابي ، خليل الحمادي ، ماجد سرور ، محمد العطاس ، علي صالح ، جاسم يعقوب ، خلفان مبارك ،أحمد خليل وعلي مبخوت.

كانت بعثة منتخبنا الوطني قد وصلت إلى الدوحة صباح اليوم برئاسة سعادة عبدالله ناصر الجنيبي نائب رئيس اتحاد الكرة ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة إلى جانب أعضاء الجهاز الفني والإداري و اللاعبين.

وعقد ظهر اليوم الإجتماع الفني الخاص بالبطولة بحضور مسؤولي اللجنة المنظمة و ممثلي جميع المنتخبات المشاركة وجرى استعراض اللائحة الخاصة بالبطولة وتسليم القوائم النهائية للمنتخبات إلى جانب اعتماد ألوان قمصان المنتخبات في مباريات دور المجموعات وسيخوض منتخبنا مبارياته بدور المجموعات باللون الأبيض الكامل.

وتقام البطولة في الفترة من 26 نوفمبر الجاري إلى 8 ديسمبر المقبل بمشاركة ثمانية منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة نصف النهائي التي تلعب بنظام خروج المهزوم وصولا إلى المباراة النهائية.

من ناحيته أعلن الدكتور حسن سهيل مشرف منتخبنا الوطني الأول، جاهزية "الأبيض" لبداية بطولة "خليجي 24 "، والتي يستهلها بمواجهة المنتخب اليمني غدا، مشيرا إلى أن الجميع يتطلعون إلى انطلاقة قوية للمنتخب في هذه البطولة المهمة وتمنى أن يوفق اللاعبون في تقديم المستوى المأمول وتحقيق فوز يسهم في رفع الروح المعنوية ويرفع من ثقتهم بأنفسهم.

و تحدث مشرف المنتخب عن التحضيرات التي سبقت البطولة مؤكدا أن الجهاز الفني حرص خلال فترة التجمع الداخلي على مواصلة عمله في تطوير الجوانب الفنية والتكتيكية، ورفع معدل اللياقة البدنية للاعبين، ليكونوا قادرين على تحمل ضغط المباريات المتتالية.

و أوضح حسن سهيل أن الأبيض سيؤدي ثلاث مباريات متتالية في غضون اسبوع واحد في مرحلة المجموعات وفي مواجهة منتخبات قوية الأمر الذي يتطلب مزيدا من التركيز، وتجهيز كل العناصر الموجودة ليكونوا على أهبة الاستعداد للمشاركة في المباريات، حيث يحتاج المنتخب إلى جهود كل اللاعبين.

وقال : " القائمة النهائية للمنتخب تضم 24 لاعبا، جميعهم في كامل الجاهزية من الناحيتين الفنية والبدنية، وكلهم رهن إشارة الجهاز الفني، وأي لاعب سيتم الدفع به أساسيا في المباراة نثق بأنه سيكون عند حسن الظن وسيؤدي واجبه على الوجه الأكمل في الدفاع عن ألوان المنتخب.

من ناحيته أكد الهولندي فان مارفيك مدرب منتخبنا الوطني جاهزية الأبيض لمواجهة اليمن غدا ضمن الجولة الأولى لدورة كأس الخليج العربي "خليجي 24" مشيرا إلى جميع اللاعبين في أتم الجاهزية لهذه البطولة المهمة .

وأوضح مارفيك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بحضور حشد من وسائل الإعلام المختلفة أن الأبيض سيلعب من أجل تحقيق الفوز الذي سيمنحنا دفعة قوية للمنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى الدور نصف النهائي، مؤكدا ثقته باللاعبين في تقديم المستوى الذي يؤهلهم لتحقيق نتائج إيجابية في البطولة.

و وصف حمدان الكمالي مدافع منتخبنا الوطني، المباراة أمام اليمن في بطولة خليجي 24 بالمهمة، باعتبارها الأولى له في النسخة الحالية، مشيرا إلى أن تحقيق الفوز سيكون بمثابة دفعة معنوية قوية للأبيض في بداية مشوار البطولة، وسيعزز حظوظ المنتخب في بلوغ مرحلة نصف النهائي في سعيه للتتويج باللقب مجددا.

وشدد الكمالي على ضرورة احترام كل المنافسين، وعدم الاستهانة بأي منتخب، لأن كل المنتخبات المشاركة لديها طموح الفوز باللقب، وتملك الامكانات التي تؤهلها لمواصلة المشوار، متوقعا أن تشهد مرحلة المجموعات منافسة قوية بين المنتخبات المختلفة، وأكد أن التأهل إلى الدور نصف النهائي لن يكون سهلا وأن طريق الأبيض لن يكون مفروشا بالورود.

وطمأن الكمالي الجماهير الإماراتية على اكتمال التحضيرات لخوض هذه البطولة، من خلال التجمع الداخلي الذي أقامه الأبيض بدبي، وأوضح أن خوض مباريات التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 ساهم في رفع معدل جاهزية معظم العناصر التي ظلت تشارك مع المنتخب خلال الفترة السابقة.

و أشاد مدافع منتخبنا بالعناصر الجديدة التي انضمت للمنتخب في التجمع الأخير.. مؤكدا أنهم سيكونون إضافة قوية لتشكيلة الأبيض في خليجي 24 قادرين على سد النقص الذي نتج عن إصابة و ابتعاد عدد من اللاعبين المؤثرين، وتمنى أن يلازمهم التوفيق لاسعاد عشاق كرة القدم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك