تحريات الأمن المصري تتهم موقع مدى مصر الصحفي بالتبعية لجماعة الإخوان المسلمين

تحريات الأمن المصري تتهم موقع مدى مصر الصحفي بالتبعية لجماعة الإخوان المسلمين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 نوفمبر 2019ء) أعلنت نيابة أمن الدولة العليا في مصر أن تحريات قطاع الأمن الوطني توصلت إلى إنشاء جماعة الإخوان المسلمين لموقع مدى مصر الصحفي، بهدف نشر أخبار كاذبة وشائعات لتكدير الأمن العام.

وبحسب بيان صادر، اليوم الاثنين، عن نيابة أمن الدولة العليا فقد "أذنت نيابة أمن الدولة العليا بتفتيش مقر الموقع الإلكتروني المعروف باسم (مدى مصر الإلكتروني) الكائن بوحدة سكنية بحي الدقي بمحافظة الجيزة، وذلك بعدما عرض على النيابة العامة محضر بتحريات قطاع الأمن الوطني التي توصلت إلى إنشاء جماعة الإخوان الموقع الإلكتروني المذكور لنشر أخبار وشائعات كاذبة لتكدير الأمن العام"​​​.

وأضاف البيان "هذا وقد أسفر التفتيش عن ضبط آلات ومعدات مما تستخدم في الجريمة".

(تستمر)

من جانبه أكد أحد الصحفيين من موقع مدى مصر لسبوتنيك، مفضلا عدم ذكر اسمه "كنت موجود في مقر الموقع وقت اقتحام تسعة من يرتدون ملابس مدنية، ويحملون المسدسات المقر، ورفضوا إظهار إذن النيابة بالتفتيش، كما منعونا من إجراء مكالمات هاتفية، وصادروا هواتفنا وحواسبنا، واحتجزونا في غرفة واحدة في المقر، قبل أن يقتادوا رئيسة تحرير الموقع واثنين من الصحفيين بالموقع إلى قسم الدقي، وأخلوا سبيلهم بعد ذلك دون عرضهم على النيابة".

وكانت قوات الأمن قد داهمت منزل أحد الصحفيين بموقع مدى مصر فجر السبت الماضي، فيما داهمت قوة أمنية مقر الموقع واحتجزت العاملين به لساعات قبل أن تقتاد ثلاثة منهم لقسم شرطة الدقي ثم تطلق سراحهم بعد ذلك دون عرضهم على النيابة.

وأطلق موقع مدى مصر الإلكتروني عام 2013 كموقع صحفي مستقل، وذاع صيته بعد فترة وجيزة من إطلاقه بسبب نشره لسلسلة من التحقيقات الاستقصائية، والتي تناولت علاقة الأجهزة السيادية في مصر بتجارة الغاز الطبيعي مع إسرائيل، وتقرير رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات عن تكلفة الفساد في مصر، والذي سجن بعده رئيس الجهاز هشام جنينة، وعن تدخل الأجهزة الأمنية في الانتخابات البرلمانية، وكان آخر التحقيقات المثيرة للجدل في الموقع ما نشر عن قرار للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتعين نجله ملحقا عسكريا لمصر في روسيا لإبعاده عن دوائر السلطة في مصر، وهو التحقيق الذي نشر

قبيل مداهمة الأمن لمقر الموقع.

أفكارك وتعليقاتك