الحوار مع بريطانيا حول إصدار تأشيرات للدبلوماسيين الروس أمر صعب – سفير روسيا

الحوار مع بريطانيا حول إصدار تأشيرات للدبلوماسيين الروس أمر صعب – سفير روسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 نوفمبر 2019ء) صرح السفير الروسي لدى المملكة المتحدة، أندريه كيلين، اليوم الثلاثاء، بأن الحوار مع الجانب البريطاني بشأن إصدار تأشيرات للدبلوماسيين الروس أمر صعب.

وقال كيلين، للصحفيين الروس: ""نجري حاليًا حوارًا صعبًا مع البريطانيين حول كيفية ترتيب إصدار تأشيرات عادية لأولئك الذين يأتون إلى هنا لفترة طويلة للعمل​​​.

(تستمر)

يجب أن يكون كل شيء طبيعيًا هنا، ويجب أن نعود إلى الممارسة السابقة حين النظر في طلب التأشيرة لا يستغرق أكثر من 90 يومًا، خلال العام ، حاولنا التوصل إلى اتفاق، لكنهم فشلوا ، لسوء الحظ، ليس بسبب خطأنا ".

في 17 آذار/مارس2018، أبلغت وزارة الخارجية الروسية الجانب البريطاني بضرورة سحب أكثر من 50 دبلوماسيا من بعثتها في روسيا. وذلك ردا بالمثل على إعلان عدد من الدبلوماسيين الروس أشخاصًا غير مرغوب فيهم. إثر اتهام لندن موسكو بتسميم الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية ، سيرغي سكريبال ، الذي عمل لصالح الأجهزة الخاصة البريطانية، وابنته يوليا في مدينة سالزبوري البريطانية، بمادة "أ-234" السامة المشلة للأعصاب. ومن جهتها تنفي موسكو كل هذه الاتهامات بالكامل.

أفكارك وتعليقاتك