روسيا والصين تدرسان 70 مشروعا في مجال الاستثمار بقيمة 112 مليار دولار – صندوق الاستثمارات

روسيا والصين تدرسان 70 مشروعا في مجال الاستثمار بقيمة 112 مليار دولار – صندوق الاستثمارات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 نوفمبر 2019ء) تدرس اللجنة الحكومية الروسية الصينية للتعاون في مجال الاستثمار واللجنة الاستشارية الروسية الصينية لرواد الأعمال، 70 مشروعًا بقيمة إجمالية 112 مليار دولار.

وجاء في بيان لصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، اليوم الثلاثاء: "خلال الاجتماع ، ناقش أعضاء اللجنة قضايا الاستثمار والتعاون التجاري والاقتصادي​​​. حتى الآن، تنظر اللجنة [الحكومية المشتركة] واللجنة الاستشارية الروسية الصينية لرواد الأعمال التابعة لها، في 70 مشروعًا بقيمة 112 مليار دولار".

كما ذكر البيان أنه بفضل عمل اللجنة الاستشارية، تم تنفيذ مشاريع عبر الحدود تبلغ قيمتها أكثر من 10 مليارات دولار، بما في ذلك من خلال التمويل المباشر المستقل من قبل الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة والشركة الصينية الحكومية للاستثمارات.

(تستمر)

وفي ختام اجتماع اللجنة الحكومية، وافق الطرفان على مشاريع استثمار ذات أولوية إضافية لصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وتم إدراجها في أجندة اللجنة، من بينها إنشاء أكبر لاعب في روسيا في مجال التجارة الإلكترونية من خلال شراكة بين الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة و "علي بابا غروب" و "مايل. رو غروب" و شركة اتصالات "ميغافون" ، وإنشاء صندوق الابتكارات العلمية والتكنولوجية الروسي الصيني ، وصناديق التعاون الإقليمي الروسية الصينية ، وبناء مصنع للتعدين على قاعدة حقلي "كينغاشسكويه" و "فيرخني كينغاشسكويه" في جنوب إقليم كراسنويارسك في سييبيريا.

ويذكر أن هذين الحقلين اللذان تقوم بتطويرهما شركة "إنتر غيو" هما من الحقول الخمس الأكبر حجماً في روسيا من حيث احتياطيات النحاس، وهناك خطط لجذب شريك استراتيجي صيني – شركة "تشاينا غولد" للاستثمار في إنتاج النحاس.

هذا و شارك وفدا صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي و صندوق الاستثمار الروسي الصيني (الذي تم تأسيسه من قبل صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي والشركة الصينية الحكومية للاستثمارات) في وقت سابق من اليوم، في الاجتماع السنوي السادس للجنة الحكومية الروسية الصينية حول التعاون في مجال الاستثمار. من الجانب الروسي ، يرأس اللجنة الحكومية المشتركة النائب الأول لرئيس الوزراء - وزير المالية، أنطون سيلوانوف ، ومن الجانب الصيني - نائب رئيس وزراء مجلس الدولة الصيني، هان تشنغ.

أفكارك وتعليقاتك