الدورة الثالثة لمعرض "أغري سكيب" يومي 9 و 10 ديسمبر المقبل

الدورة الثالثة لمعرض "أغري سكيب" يومي 9 و 10 ديسمبر المقبل

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 نوفمبر 2019ء) تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ورئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية .. الدورة الثالثة للمعرض الدولي للاستثمار الزراعي في الخارج "أغري سكيب" المخصص لقضايا الأمن الغذائي والاستثمارات الزراعية يومي 9 و10 ديسمبر القادم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض" أدنيك".

يشارك المعرض 50 شركة عارضة تعرض أصولا زراعية متاحة للاستثمار الخارجي في 22 دولة ويستقطب 300 زائر من 37 دولة بما في ذلك الإمارات والسعودية والكويت وعمان وسنغافورة والولايات المتحدة وروسيا علما بأن المعرض مغلق للعموم ولا يسمح بدخوله إلا لحاملي الدعوات من كبار المستثمرين الزراعيين من شتى أنحاء العالم.

(تستمر)

وعلاوة على الاجتماعات الفردية المباشرة وورش العمل وفرص تعزيز شبكات العلاقات يشهد الحدث فعالية جديدة هي "منطقة التكنولوجيا الزراعية أجتك" التي ستضم 15 ابتكارا زراعيا من كافة أنحاء العالم ما زالوا في المرحلة النظرية أو التجريبية وذلك بهدف مساعدة المبتكرين على إيجاد المستثمرين المناسبين لإطلاق منتجاتهم تجاريا.

وقال سعادة ناصر محمد الجنيبي مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بالإنابة خلال مؤتمر صحفي اليوم.. أن معرض "أغري سكيب" هو فعالية فريدة من نوعها على المستوى العالمي تجمع المستثمرين الدوليين في القطاع الزراعي مع الراغبين في طرح الأصول الزراعية والغذائية للاستثمار وتوفر لهم البيئة المناسبة لخلق شراكات فاعلة تدعم منظومة الأمن الغذائي على الصعيد الوطني والعالمي.

وأضاف إن هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تحرص على تنظيم المعرض للسنة الثالثة على التوالي برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الهيئة وذلك ترجمة لرؤية حكومة أبوظبي نحو تعزيز التنمية الزراعية والغذائية المستدامة ودعم مظلة الأمن الغذائي على مستوى الدولة بالإضافة إلى خلق شراكة حقيقية مع القطاع الخاص وتحفيزه على ضخ المزيد من الاستثمارات في مجال الزراعة وإنتاج الغذاء والصناعات الغذائية.

وأوضح أن الدورة الثالثة للمعرض تكتسب أهمية خاصة كونها تركز على قضايا الابتكار في قطاع الزراعة وإنتاج الغذاء حيث سيتم تنظيم منصة خاصة ببراءات الاختراع في قطاع الزراعة والغذاء تحت اسم "أجتك" تضم ابتكارات لم يسبق تسويقها أو عرضها في أي مكان في العالم مؤكدا أن توطين التقنيات الحديثة في الزراعة ينسجم مع تطلعات القيادة لجعل أبوظبي مركزا للابتكار الزراعي في البيئات الصحراوية.

وأشار إلى أن الشركات الوطنية العاملة في مجال الزراعة وإنتاج الغذاء تحظى بمكانة عالمية متميزة ولدى بعضها محفظة متنوعة من الأراضي الزراعية والأصول الغذائية في كثير من دول العالم ويمثل المعرض فرصة لزيادة استثماراتها حول العالم وتنويع محفظة أصولها بما يدعم نمو القطاع الوطني ويعزز من مظلة الأمن الغذائي.

وأكد أن الهيئة تعمل على زيادة عدد المؤسسات المنضوية ضمن تحالف الأمن الغذائي والذي يضم حتى الآن 13 مؤسسة من القطاعين الحكومي والخاص المعنيين بمجال الزراعة وإنتاج الغذاء.. مشيرا إلى أن الشركات المنضوية ضمن التحالف تمثل كبرى الشركات الزراعية والمتخصصة في إنتاج الغذاء حيث يدعم "أغري سكيب" خططها التوسعية حول العالم.

من جانبه قال محمد غريب الحوسني، نائب الرئيس تقديم خدمات المناطق الصناعية في موانئ أبوظبي.. " يأتي دعمنا لمعرض أغري سكيب تماشيا مع جهود موانئ أبوظبي الرامية إلى توفير منشآت لوجستية متطورة للقطاع الغذائي بهدف تحقيق أهداف أبوظبي للاستدامة الغذائية حيث يكتسب الأمن الغذائي أهمية استراتيجية للإمارات نظرا إلى مناخها الصحراوي الجاف..

وكوننا مزودا عالمي المستوى للموانئ وخدمات المنطقة الصناعية فقد أسهمت موانئ أبوظبي في تعزيز قدرات التخزين في الإمارات لضمان توفر كميات كافية من الغذاء طوال العام".

وقالت عائشة العفيفي مديرة المشاريع الخاصة في شركة الظاهرة.. " بصفتنا راعيا رئيسيا لمعرض أغري سكيب، تتماشى مشاركتنا في هذا الحدث مع استراتيجيتنا الهادفة إلى استكشاف الفرص لتلبية الاحتياجات المتنامية لاستيراد الأطعمة وتحسين أمن البلاد الغذائي.. ونسعى في شركة الظاهرة إلى تعزيز قدراتنا الإنتاجية بطريقة مستدامة من خلال تسخير الشراكات ضمن سلسلة التوريد الكاملة للقطاع الغذائي".

وقالت خلود النعيم مديرة تطوير المشاريع في الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق.. " يوفر لنا المعرض فرصة لا تضاهى للتفاعل مع أهم اللاعبين في القطاع الزراعي واستكشاف الطرق والمنهجيات الجديدة لتعزيز الإنتاج المستدام".

وقال فادي سعد الرئيس التنفيذي لشركة "مالتي بريدج" لتنظيم الفعاليات..

" سيتيح معرض أغري سكيب آفاقا جديدة للمستثمرين ضمن السلسلة الكاملة من العمليات الزراعية وإنتاج الغذاء.. ومن شأن هذه الفعالية أن تسلط الضوء على أحدث الابتكارات والحلول في الزراعة المستدامة لتعزيز الاستثمار الزراعي والتعريف بالفرص الناشئة.. كما أن جمع أبرز صناع القرار من جميع أنحاء العالم تحت مظلة واحدة سيسهم في ترسيخ الشراكات والترويج للاستثمار في القطاع الزراعي بهدف تلبية الاحتياجات الغذائية المتنامية".

أفكارك وتعليقاتك