رئيس زامبيا يزور واحة الكرامة

رئيس زامبيا يزور واحة الكرامة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 نوفمبر 2019ء) زار فخامة إدغار لونغو رئيس جمهورية زامبيا اليوم واحة الكرامة في أبوظبي و كان في استقباله الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي.

و استعرض الرئيس لونغو مع الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مراسم حرس الشرف ثم وضع إكليلا من الزهور أمام نصب الشهيد الذي يتكون من 31 لوحا يستند كل منها على الآخر كرمز للوحدة والتكاتف والتضامن بين قيادة دولة الإمارات وشعبها وجنودها الأبطال.

و تجول فخامة الرئيس الزامبي في مرافق واحة الكرامة و أروقتها بصحبة الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان الذي قدم شرحا مفصلا عن هذه المرافق التي تزخر ببطولات وتضحيات أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة البواسل وتعبر عن الكثير من القيم و الدلالات الوطنية الجليلة.

(تستمر)

رافق فخامته خلال الزيارة أيضا سعادة خليفة عبد الرحمن المرزوقي سفير الدولة غير المقيم في جمهورية زامبيا و وفد رفيع من كبار المسؤولين.

وفي ختام الجولة توجه رئيس جمهورية زامبيا إلى سجل الزوار وسجل كلمة عبر فيها عن تقديره العميق لتضحيات وبطولات شهداء دولة الامارات العربية المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن واحة الكرامة تعد معلما وطنيا وحضاريا في العاصمة أبوظبي تم تشييده تخليدا لبطولات شهداء الإمارات وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته ومنجزاته.

أفكارك وتعليقاتك