غرفتا عجمان و"التجارية المصرية" تبحثان التعاون الاقتصادي وتوقعان مذكرة تفاهم

غرفتا عجمان و"التجارية المصرية" تبحثان التعاون الاقتصادي وتوقعان مذكرة تفاهم

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 نوفمبر 2019ء) بحث سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان ووفد من الغرفة التجارية المصرية بالاسماعيلية بجمهورية مصر العربية برئاسة سعادة إبراهيم محمود نائب رئيس الغرفة، الفرص الاستثمارية والتعاون الاقتصادي ووقعا مذكرة تفاهم لتعزيز تبادل الخبرات والمعلومات وأفضل الممارسات في مجالات العمل المشتركة .

حضر اللقاء .. سعادة عبدالله سعيد النعيمي عضو مجلس إدارة غرفة عجمان وسعادة سالم السويدي المدير العام ومحمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع الترويج والاستثمار في غرفة عجمان ، ومن الجانب المصري عدد من المسؤولين ورجال الأعمال والتجار.

وأكد سعادة عبدالله المويجعي متانة وعمق العلاقات بين البلدين على المستويين القيادي والشعبي، مشيرا إلى أهمية اللقاء الذي يتيح الفرصة للتعرف على أبرز المقومات الاقتصادية في عجمان والاسماعيلية وبحث الفرص الاستثمارية التي تخدم رجال أعمال والتجار من الطرفين.

(تستمر)

وأوضح أن القيادة الرشيدة حريصة على توفير مقومات النجاح والاستدامة لمؤسسات القطاع الخاص وتوفير البنية التحتية اللازمة، وأن قطاعات السياحة والتعليم والصحة في الإمارة تشهد فرصا استثمارية ناجحة، كما أشاد بجهود كل الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي في توفير حزم تسهيلات وخدمات ذكية تعزز من تنافسية القطاع الاقتصادي، لتتبوأ إمارة عجمان مركزا عالميا في سهولة ممارسة الأعمال.

واستعرضت غرفة عجمان نبذة حول الإمارة وأهم المقومات الاقتصادية وموقعها الجغرافي المتميز، والبيئة التشريعية والقوانين الاقتصاية التي تعزز من استدامة بيئة الأعمال، وتم تقديم نبذة حول أهم الاحصائيات والقطاعات في الإمارة، حيث يعد القطاع الصناعي من أهم القطاعات المساهمة في الناتج المحلي الاجمالي للإمارة والذي يساهم بنسبة 33% وقطاع البناء بنسبة مساهمة بلغت 14% والقطاع العقاري بنسبة 12% وقطاع التجارة بنسبة 12%.

كما تم إلقاء الضوء على أهم الفعاليات والمعارض التي تنظمها غرفة عجمان وعلى رأسها معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب ومعرض مستقبل البناء ومعرض عجمان لحقوق الامتياز "الفرانشايز".

من جانبه وجه سعادة أبراهيم محمود نائب رئيس غرفة الاسماعيلية الشكر لغرفة عجمان على حفاوة الاستقبال، وأكد أهمية اللقاء في ظل الفرص الكبيرة والواعدة التي توفرها عجمان والاسماعيلية للمستثمرين والتجار، إضافة إلى أنه سيعزز من الشراكة بين رجال أعمال الطرفين، كما وجه الدعوة لزيارة محافظة الاسماعيلية والاطلاع عن كثب حول المشروعات القومية الضخمة في المحافظة والتي توفر بيئة استثمارية واعدة لاسيما في ظل موقعها المتوسط لقناة السويس، كما قدم نبذة حول أهم المقومات والفعاليات والمعارض التي تنظمها الإسماعيلية على مدار العام.

وخلال اللقاء تم توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة عجمان والغرفة التجارية المصرية بالاسماعيلية، حيث وقع على المذكرة من جانب غرفة عجمان سعادة عبدالله سعيد النعيمي، عضو مجلس إدارة غرفة عجمان ومن جانب غرفة الاسماعيلية سعادة إبراهيم محمود نائب رئيس غرفة الاسماعيلية.

ونصت المذكرة على مد جسور التعاون الفني والتقني ودعم عملية التنسيق من أجل تنفيذ برامج ذات اهتمام مشترك لتشمل مجالات التعاون تبادل الخبرات والمعلومات وأفضل الممارسات، وتنظيم وعقد المؤتمرات والندوات والدورات المتعلقة بمجالات العمل المشتركة، وتعزيز خدمة المتعاملين وشراكة كل طرف مع الشركاء الاستراتيجين للطرف الأخر.

وخلال الزيارة اطلع الوفد المصري على مركز أعمال "ريجس" والخدمات الرائدة التي يوفرها لرواد ورائدات الأعمال لمتابعة أعمالهم، كذلك الإطلاع على جهاز المنفذ الإلكتروني لخدمة شهادات المنشأ والذي اختصر الوقت والجهد على المتعاملين ومكنهم من استلام شهاداتهم في أي وقت في خطوة تيسر انجاز معاملاتهم بمرونة كبيرة.

وفي ختام اللقاء تبادل سعادة عبدالله المويجعي و سعادة إبراهيم محمود الدروع والهدايا التذكارية.

أفكارك وتعليقاتك