نسخة عسكرية من بندقية كي – 15 شبه الآلية تحل محل بندقية القنص الأسطورية "إس في دي"

نسخة عسكرية من بندقية كي – 15 شبه الآلية تحل محل بندقية القنص الأسطورية "إس في دي"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 نوفمبر 2019ء) اعلن المدير العام لشركة "أورسيس" ( "بروم تكنولوجي")، فلاديمير زلوبين، أن الخبراء عملوا على بتصميم نسخة عسكرية من بندقية كي-15 "برات" (أي"شقيق") المدنية شبه آلية وهي تتفوق من حيث خواصها على بندقية القنص دراغونوف من طراز "إس.في​​​.دي".

وقال زلوبين في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": " هذا العام ، قمنا بتطوير البندقية شبه الآلية " كي -15بات"، ونستعد الآن لإطلاق عملية إنتاجها التسلسلي.

(تستمر)

وتتميز نسخة كي 15 أم بالقياس مع سابقتها بدقة أعلى، كما أنها أكثرها ضمانا في العمل بالإضافة إلى أنه قد تم تخفيف وزنها وتصغير مقاييسها . ولا توجد في روسيا اليوم بنادق مماثلة لها. بل وهناك عدد قليل من مثل هذه البنادق في الخارج. ربما ، يمكن أن تتنافس البندقية البلجيكية من طراز "إف.إن إس.سي.أي.إر" مع بندقة كي-15 المطورة. هذا بديل ممتاز لـبندقية إس.في.دي".

يذكر أن شركة "بروم تكنولوجي" (علامتها التجارية "أورسيس") هي الشركة التي تتخصص في تصميم وتصنيع بندقية أورسيس "تي-5000 " عالية الدقة، والتي تم على أساسها تصميم بندقية قنص " توتشنوست" (أي "الدقة"). وتستخدم هذه البندقية أيضًا من قِبل عناصر الجهاز الفيدرالي للحراسة وقوات الحرس الروسي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك