وفد المجتمع المدني يامل عقد الجولة المقبلة للجنة الدستورية يوم 16 ديسمبر - غريبة

(@FahadShabbir)

وفد المجتمع المدني يامل عقد الجولة المقبلة للجنة الدستورية يوم 16 ديسمبر - غريبة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 نوفمبر 2019ء) كاتيا طعمة. اعرب عضو وفد المجتمع المدني الى اللجنة الدستورية السورية، عماد غريبة، عن امله بان تعقد اجتماعات الجولة القادمة للجنة الدستورية المصغرة السورية في جنيف، في 16 تشرين الثاني/ ديسمبر، والذي حدد في الجولة السابقة

وقال غريبة، في حديث لوكالة "سبوتنيك" مجيبا على سؤال فيما اذا ستعقد الجولة المقبلة يوم 16 ديسمبر: "نامل​​​.. حتى الآن غير واضح ذلك، نامل ان يكون هناك اجتماع قريب".

تم إعلامنا في الجولة السابقة، وليس بهذه الجولة، انه مبدئيا سيكون هناك جولة ثالثة في 16 ديسمبر، نامل ان يكون هناك جولة.

وتابع قائلا "حتى نامل يجب الا نيأس من هذه الجولة بعد، نامل ان يكون هناك اجتماعات في هذه الجولة، نامل ان نصل الي اجندة عمل، ضمن إطار اللجنة الدستورية، ان تحدد أيضا ما الذي يجب فعله في الجولة المقبلة".

(تستمر)

واوضح "نحن لم نفقد الأمل بعد، كجزء من المجتمع المدني، حقيقة نامل من جميع الاطراف، من الوفد الحكومي ووفد هيئة التفاوض بان يتم الوصول الي اجتماع وان يكون هناك جلسة، ضمن هذه الجولة، لاننا بحاجة الي إرسال رسالة الي الشعب السوري، بان هناك جدية فعلًا في التعاطي مع هذا الموضوع، وان الاطراف جدية ًفعلا في ايجاد مخرج ما للمأساة السورية".

واضاف غريبة: " يجب ومن الواجب الأخلاقي لجميع المشاركين ولا احمل مسؤولية طرف على اخر، من جميع المشاركين، هناك واجب اخلاقي، ان يكون هناك اجتماع ما، وان يكون هناك توافق علي نقاط عامة قادرين علي الانطلاق منها والبناء عليها".

واكد عضو وفد المجتمع المدني، على عدم وجود اي نتائج حتى هذا اليوم، مبينا ان " هناك مقترحات، نحن قدمنا مقترحات، جزء من مجموعة المجتمع المدني، انا لا اتحدث باسم كامل المجموعة، قدمنا مقترحات، سمعنا أيضا بان وفد الحكومة قدم مقترحات، ووفد هيئة التفاوض أيضا قدم مقترحات، لم يتم التوافق، بين الرئيسين المشتركين على هذه المقترحات، وهذا امر مؤسف، وسنستمر بتقديم المقترحات، نحن لم نيأس بعد من هذه الجولة".

واكد غريبة على " الحاجة الي بناء ثقة بين بعضنا، ونحن أيضا كمجتمع مدني نضغط اتجاه تفعيل آليات بناء الثقة بين جميع الأطراف ...الأهم اليوم هو تحييد المدنيين من اي أعمال عسكرية وأعمال عدائية في سوريا ".

أفكارك وتعليقاتك