مصر تؤكد دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

مصر تؤكد دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 نوفمبر 2019ء) أكد السفير علاء رشدي مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية على ثوابت الموقف المصري الراسخ من القضية الفلسطينية والتي لن يتم تسويتها إلا بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة .

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير علاء رشدي أمام الفعالية التضامنية التي أقامتها جامعة الدول العربية اليوم "الخميس" بمناسبة "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني" .

وأكد "رشدي" أهمية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، معربا عن الأسف لأن الواقع الدولي بات يؤشر لتراخي بل وتخلي بعض الأطراف الدولية الرئيسية عن دعمها لمضمون قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وهي قرارات كانت تلك الأطراف نفسها وراء اعتمادها.

(تستمر)

ونوه "رشدي" بتأكيد اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ مؤخرا على كافة المرجعيات الخاصة بعملية السلام والتشديد على رفض أية خطوات أو سياسات أحادية لا تتفق مع أحكام وقواعد القانون الدولي والقرارات الدولية ذات الصلة بالقضية والحقوق الفلسطينية .

وقال "رشدي" إن مصر ستبذل كل الجهد المطلوب لرفع معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والوقوف ضد أي محاولات لتكرار سيناريو الحروب التدميرية الشاملة على الفلسطينيين في القطاع .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك