" دبي للخدمات المالية" ولجنة المراقبة المالية في لوكسمبورغ توقعان اتفاقية للابتكار المالي

" دبي للخدمات المالية" ولجنة المراقبة المالية في لوكسمبورغ توقعان اتفاقية للابتكار المالي

لوكسمبورغ ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 نوفمبر 2019ء) وقعت سلطة دبي للخدمات المالية ولجنة مراقبة القطاع المالي في لوكسمبورغ اتفاقية تعاون في مجال تطوير التكنولوجيا المالية وذلك لتعزيز الابتكار في مركز دبي المالي العالمي وفي لوكسمبورغ.

وبموجب الاتفاقية التى وقعها كل من السيد صائب أيغنر رئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية والسيد كلود ماركس المدير العام للجنة مراقبة القطاع المالي في لوكسمبورغ ستقوم السلطتان بتبادل المعلومات حول الابتكارات في الخدمات المالية في أسواقهما وفق القوانين واللوائح المعمول بها لدى الطرفين وستشمل التوجهات والتطورات الناشئة إضافة إلى القضايا التنظيمية المتعلقة بالابتكار.

وتتمثل أهمية الاتفاقية الجديدة في توفير إطار عمل للتعاون وتبادل الخبرات بين السلطتين كما تحدد آلية لتمكينهما من تبادل أعمال المبتكرين بين أقسام الابتكار فيهما وتزويدهم بالدعم التنظيمي.

(تستمر)

وتأتي هذه الاتفاقية تكميلا لمذكرة تفاهم وقعتها سلطة دبي للخدمات المالية مع لجنة مراقبة القطاع المالي في لوكسمبورغ في العام 2007.

وقال صائب أيغنر: نفتخر بتعزيز علاقتنا مع لجنة مراقبة القطاع المالي في لوكسمبورغ حيث نتشارك معًا في تطوير التكنولوجيا المالية لتعزيز الثقة في السوق لاسيما وأنه يمكن تحقيق ذلك من خلال الآليات التنظيمية العادلة والمتناسبة حتى نتمكن من تقديم خدمات مالية أكثر استقرارًا وأفضل للتجارة وتعد الاتفاقية الجديدة بمثابة دليل آخر على التزامنا إزاء .

وتعتبر هذه الاتفاقية في مجال التكنولوجيا المالية الاتفاقية الثامنة التي تبرمها السلطة وتشكل جانبا من استراتيجية الابتكار التي تنتهجها السلطة لدعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار كما حددها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لجعل الإمارات العربية المتحدة مركزًا عالميا للابتكار وفي إطار استراتيجيتها للابتكار.

يشار إلى أن سلطة دبي للخدمات المالية قد أطلقت في مايو 2017 رخصة اختبار الابتكار وهي عبارة عن فئة خاصة من تراخيص الخدمات المالية التي تتيح لشركات التكنولوجيا المالية العمل وتطوير واختبار المفاهيم المبتكرة في هذا المجال انطلاقًا من مركز دبي المالي العالمي.

أفكارك وتعليقاتك