الحكومة البوليفية تنفي وجود إيفو موراليس على لائحة الإنتربول

الحكومة البوليفية تنفي وجود إيفو موراليس على لائحة الإنتربول

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 نوفمبر 2019ء) أعلنت وزيرة خارجية الحكومة المؤقتة في بوليفيا، كارين لونغاريك، اليوم الخميس، أنها ليست على علم بإجراءات الإنتربول فيما يتعلق بالرئيس السابق إيفو موراليس.

وقال لونغاريك، خلال مؤتمر صحفي في لاباز: "ليس لدى وزارة الخارجية معلومات حول الطلبات المقدمة من الإنتربول [بخصوص موراليس]"​​​.

هذا وأعلن الرئيس البوليفي السابق إيفو موراليس، أمس الأربعاء، أن الإنتربول أصدر "نموذجًا أزرقاً" باسمه و يبحث عن مكان تواجده بتهمة ارتكاب جرائم غير موجودة.

وذكر الرئيس السابق أن "النموذج الأزرق" صدر أيضا بحق نائب الرئيس السابق الفارو غارسيا لينيرا.

ويذكر أنه وعلى خلفية ضغوط من المعارضة ودعوات من الجيش للاستقالة، أعلن الرئيس البوليفي، إيفو موراليس، في الـ 10 من تشرين الثاني/نوفمبر استقالته.

(تستمر)

وتأتي الاستقالة استجابة لموجة احتجاجات اجتاحت الشارع البوليفي الذي عارض نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، التي منحت موراليس ولاية رابعة.

كما أعلن رئيس مجلس الشيوخ والنائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ الاستقالة أيضاً، إضافة إلى وزير الدفاع البوليفي، خافيير سافاليتا، الذي أكد أن هذا يأتي حفاظاً على وضع المؤسسة العسكرية في خدمة الشعب.

وأعلنت زعيمة المعارضة في بوليفيا، جانين آنييز، نفسها رئيسة مؤقتة للبلاد عقب استقالة الرئيس إيفو موراليس، ورئيس مجلس الشيوخ ونائبه الأول.

أفكارك وتعليقاتك