بوتين يأمل أن يعزز منتدى "روسيا - العالم الإسلامي" الثقة بين الدول

(@FahadShabbir)

بوتين يأمل أن يعزز منتدى "روسيا - العالم الإسلامي" الثقة بين الدول

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 نوفمبر 2019ء) رحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالمشاركين في اجتماع مجموعة الرؤية الإستراتيجية "روسيا والعالم الإسلامي"، في أوفا، معرباً عن أمله بأن يعزز المنتدى الثقة بين الدول.

وجاء في برقية ترحيبية نشرت على موقع الكرملين الرسمي: " يترتب عليكم التفكير في القضايا الحالية المتعلقة بتوسيع نطاق الحوار بين الأديان والحفاظ على السلام المدني والاستقرار الاجتماعي في ظروف التنوع الديني ​​​... آمل بأن تقوموا بإجراء مناقشات بناءة وموضوعية وأن تساعد أفكاركم ومبادراتكم على تعزيز الثقة والتفاهم بين بلداننا وشعوبنا.

وقال بوتين، ومن الدلالات الرمزية أن يأتي هذا الاجتماع في الذكرى السنوية الخمسين لمنظمة التعاون الإسلامي، التي تتفاعل معها روسيا بنشاط وبنجاح في العديد من المجالات.

(تستمر)

وأضاف "نحن متحدون من خلال الالتزام بمبادئ نظام عالمي ديمقراطي عادل، والرغبة في ضمان سيادة القانون في الشؤون الدولية، وتعزيز الاستقرار والأمن في جميع القارات".

وأشار الرئيس الروسي، إلى أنه من المهم أن تقوم روسيا وأعضاء منظمة التعاون الإسلامي بتنسيق الجهود لمواجهة التهديدات والتحديات العالمية وحل النزاعات الإقليمية وحل مختلف المشكلات الإنسانية.

هذا وتستضيف مدينة أوفا الروسية في الفترة من 28 إلى 30 تشرين الثاني / نوفمبر، اجتماعاً لمجموعة الرؤية الاستراتيجية " روسيا والعالم الإسلامي" و المكرسة للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس منظمة التعاون الإسلامي.

ومنظمة التعاون الإسلامي، هي منظمة دولية تأسست عام 1969. وتوحد في صفوفها 57 دولة. وتتمتع روسيا بمركز الدولة المراقبة في منظمة التعاون الإسلامي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك