الأمم المتحدة تدعو للتحقيق في انتهاك حقوق الإنسان في الإكوادور

الأمم المتحدة تدعو للتحقيق في انتهاك حقوق الإنسان في الإكوادور

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 نوفمبر 2019ء) دعت المفوضة السامية لحقوق الإنسان، ميشيل باتشيليت، لإجراء تحقيق نزيه ومستقبل في اتهامات انتهاك حقوق الإنسان في الإكوادور في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مؤكدة على أهمية الحوار بين الأطراف للحيلولة دون نشوب نزاعات جديدة.

(تستمر)

وجاء في بيان المفوضية السامية: "المفوضة السامية لحقوق الإنسان دعت لإجراء أعمال تحقيق نزيهة، ومستقلة، وشفافة لانتهاك حقوق الإنسان، والتجاوزات التي حدثت في الإكوادور خلال الاحتجاجات بفترة 3-13 أكتوبر، بما في ذلك أعمال القتل، وانتهاك القوانين والمعايير الدولية، واستخدام القوة، والاعتقالات، وأعمال النهب وتخريب الأملاك الحكومية والخاصة"​​​.

وتابعت قائلة: "إن الاحتجاجات التي حدثت الشهر الماضي كانت لها تبعيات وخيمة، يجب أن يتمتع الناس بإمكانية الإعراب عن سخطهم دون الخوف عن التعرض للإصابة أو الاعتقال".

ويذكر في هذا السياق أن موجة من الاحتجاجات كانت قد اجتاحت عدداً من بلدان أميركا اللاتينية، مثل بوليفيا والإكوادور وتشيلي وقبل ذلك فنزويلا.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، في وقت سابق، أن روسيا مهتمة بأن تكون أميركا اللاتينية مستقرة ومستدامة سياسياً واقتصادياً، بما في ذلك وبوليفيا.

أفكارك وتعليقاتك