لويس هاميلتون بطلا لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1

لويس هاميلتون بطلا لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 ديسمبر 2019ء) نجح بطل العالم لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس في إحراز المركز الأول بجائزة الاتحاد للطيران الكبرى في ختام بطولة العالم لسباقات الـ " فورمولا 1 " والتي أقيمت اليوم على حلبة مرسى ياس بأبوظبي .

وأنهى هاميلتون، بطل العالم ست مرات، موسما مظفرا ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، بفوز سهل في جائزة أبوظبى الكبرى بعدما انطلق من المقدمة مع مرسيدس في سباقه رقم 250 .

وتمكن سائق مرسيدس من فرض سيطرته مستفيدا من مركز أول المنطلقين، محافظا على موقعه في صدارة السباق حتى عبور خط النهاية، متقدما على سائق ريد بول ماكس فيرستابن الذي حل ثانيا، وسائق فيراري شارل لوكلير صاحب المركز الثالث.

إلى ذلك شهدت عطلة أسبوع سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 إقامة سباقي فئة فورمولا 2 والتي فاز كل من سيرجيو سيتي كامارا ولوكا جيوتو بسباقيها الأول والثاني على الترتيب، وسباقي جولة كأس فورمولا 4 الإمارات، والتي شهدت مشاركة الشقيقتين آمنة وحمدة القبيسي.

(تستمر)

وهنأ الطارق العامري الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس لويس هاميلتون بفوزه بالسباق الذي يمثل مميزة لموسمه في هذا العام، موجها الشكر لأعضاء الفرق والسائقين لمساهمتهم في نجاح النسخة رقم 11 من سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي وتوفير عطلة أسبوع حافلة بالمتعة والتشويق لزوار حلبة مرسى ياس ومحبي رياضة سباق السيارات ".

وقال : " شهدنا أربعة أيام حافلة بالترفيه والتشويق في جميع مناطق حلبة مرسى ياس، ابتداء من السباقات الحماسية لبطولات الفورمولا1 وفورمولا2 وفورمولا 4 الإمارات، وصولا إلى مختلف الفعاليات الترفيهية العائلية في منطقة مشجعي الفورمولا1 ومناطق الواحات، ولكن الاحتفالات لم تتوقف بعد، إذ تستضيف حلبة مرسى ياس غدا مهرجانا كرنفاليا بمناسبة اليوم الوطني الـ48 لدولة الإمارات ".

كانت فعاليات اليوم قد انطلقت مع سباقات فئتي فورمولا2 وفورمولا 4 الإمارات، ليبدأ معهما الحماس والتشويق، فيما شهدت مناطق الفعاليات الترفيهية المجاورة لمسار السباق، ومن ضمنها منطقة مشجعي الفورمولا1 والواحات الترفيهية الثلاث، إقامة العديد من الأنشطة التي تلبي مختلف الأعمار والأذواق، ابتداء من جولات التواقيع التذكارية مع السائقين، واختبار أجهزة محاكاة القيادة، والاستعراضات الجوية الأكروباتية، والعروض الموسيقية الحية، والاستعراضات الإماراتية التراثية، والعديد من غيرها.

وقبيل انطلاق السباق، قدمت طائرتا الاتحاد للطيران تحية الاتحاد، فيما خطف طيارو فريق الفرسان الجوي أنفاس الحضور في حلبة مرسى ياس باستعراض مذهل لون سماء الحلبة بألوان علم الإمارات، ليعزف بعد ذلك النشيد الوطني لدولة الإمارات .

ومع انتقال عقارب الساعة لتشير إلى توقيت 5:10 مساء بدأ الحدث الأهم على مسار السباق مع منافسة نخبة من ألمع سائقي الفورمولا1 بعد أن انطلق كل من لويس هاميلتون وماكس فيرستابن وشارل لوكلير من المراكز الثلاثة الأولى.

وقدم مغيب الشمس منظرا مهيبا أضفى نكهة للسباق، وتواصلت المنافسة على مسار حلبة مرسى ياس لمسافة 55 دورة، استكملت تحت الأنوار الكاشفة، ليفرض لويس هاميلتون سيطرته على السباق ويحرز فوزه الخامس على حلبة مرسى ياس.

وتابع المشجعون أحداث الإثارة بشكل مباشر من على مدرجات الحلبة وتلة أبوظبي، فيما شاهد ملايين المتفرجين من مختلف أنحاء العالم النقل المباشر للسباق، فيما قدمت قنوات التواصل الاجتماعي لحلبة مرسى ياس معلومات عن مجريات السباق أولا بأول.

وتابع آلاف المشاهدين أحداث ومجريات السباق مباشرة من المدرجات الرئيسية وتلة أبوظبي المعروفة بشعبيتها لأغلب عشاق الفورمولا1، بينما شهد الحدث متابعة ملايين من الأشخاص حول العالم عبر وسائل متعددة عبر قنوات النقل الخاصة بالحلبة.

أفكارك وتعليقاتك