اجتماع اللجنة الدولية الاولمبية يبحث قضية إبعاد روسيا عن الألعاب الأولمبية لعام2020

اجتماع اللجنة الدولية الاولمبية يبحث قضية إبعاد روسيا عن الألعاب الأولمبية لعام2020

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 ديسمبر 2019ء) يهيمن الملف الروسي على اجتماعات اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية الدولية المقرر انعقادها بين اليوم الثلاثاء والخميس في مقرها في مدينة لوزان السويسرية، قبل أيام من قرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) المقرر إصداره في التاسع من كانون الاول/ديسمبر الحالي.

هذا وطالب رئيس الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشّطات "يوسادا"، ترافيس تايغارت، أواخر الشهر الماضي، بإبعاد روسيا عن دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 في طوكيو​​​.

هذا وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، يوم الثلاثاء 25 تشرين الثاني / نوفمبر، عن تأييد فكرة فرض أشد العقوبات على جميع المسؤولين عن التلاعب بالبيانات من مختبر مكافحة المنشطات في موسكو.

(تستمر)

وجاء في بيان اللجنة بهذا الصدد: "تدين اللجنة الأولمبية الدولية جميع المسؤولين عن التلاعب ببيانات مختبر موسكو لمكافحة المنشطات قبل تقديمها إلى الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات في كانون الثاني/يناير 2019. هذا التلاعب هو اعتداء على موثوقية جميع الألعاب الرياضية، ما يضرر الحركة الرياضية في جميع أنحاء العالم. وترى أن يجب فرض عقوبات صارمة ضد كل المسؤولين عن التلاعب".

هذا وظهرت في 23 أيلول/سبتمبر الماضي، بيانات تفيد بوجود احتمال إبعاد روسيا عن المشاركة في الألعاب الأولمبية 2020 بسبب التزوير المزعوم لبيانات مختبر موسكو لمكافحة المنشطات. وتجري الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تحقيقاً، ستعلن نتائجه خلال جلسة اللجنة التنفيذية في طوكيو

أفكارك وتعليقاتك